الربح من الانترنت

الربح من انشاء التطبيقات وهل تطبيقات الاندرويد مربحة في 2021 ؟

الربح من انشاء التطبيقات 2021، تعرف علي طريقة الربح من التطبيقات المجانية وتجربتي في الربح من التطبيقات، وهل تطبيقات الاندرويد مربحة.

تجربتي في الربح من التطبيقات

الربح من انشاء التطبيقات في عام 2021 تعتبر هي الأفضل علي الإطلاق، لأن التطبيقات أصبحت بمثابة ماكينة النقود التي تعمل دون توقف، ولكن بالطبع الأهم من كل ذلك هو محور التطبيق نفسه، حيث نجد أن هناك الكثير من التطبيقات لن تستطيع حتي ربح دولار واحد، بينما تطبيقات أخري تحقق ألاف الدولارات يومياً فيما أعلي.

لذلك ووفقاً لتجربتي في الربح من التطبيقات، دعني أوضح لك معلومة في غاية الأهمية، وهي أن أهم عامل يجب أن تحصل عليه قبل البحث عن كيفية الربح من انشاء التطبيقات، هو إنك تصل إلي فكرة التطبيق نفسه، ومن ثم كلما كان التطبيق يتميز بفكرة نادرة سواء كانت لعبة أم خدمة أو أي شئ أخر، فستتفاجئ بمجرد توفيرة علي المتجر الرسمي، إنه أصبح ماكينة نقود بالفعل.

لذلك نحن نؤكد لك للمرة الأخيرة، أن الربح من انشاء التطبيقات يعتمد علي أفكار التطبيقات نفسها، ثم بعد ذلك ستجد جميع مفاتيح أبواب الربح التي كانت مغلقة أمامك، ستتفاجئ أيضاً أن هناك شخص يطلب منك وضع إعلان لخدماتة في التطبيق مقابل ألاف الدولارات شهرياً، وهذه بالفعل عن تجربة حقيقية.

قبل الربح منها … هل تعلم ماهي التطبيقات؟!

إن كنتم بالفعل تبحثون عن كيفية الربح من انشاء التطبيقات بشكل تفصيلي، لابد وأن تعلموا بأن هذا الموضوع تم كتابتة لكم خصيصاً، ومن ثم دعونا أن نوضح لكم أولاً ماهو التطبيق من الأساس، وهذا حتي تكونوا علي وعي كامل بالشرح التي سنقدمة لكم الأن في الفقرات القادمة، وهذه هي أهم التفاصيل عن أي تطبيق هاتف ذكي:

  • التطبيق المحمول هو بمثابة أي برنامج كمبيوتر، ولكنه يعمل علي الهواتف الذكية بدلاً من الحواسيب.
  • جميع الهواتف الذكية تحتوي علي مجموعة تطبيقات أساسية، مثل الكاميرا وتطبيق الخرائط وما إلي أخره.
  • توجد متاجر أساسية لهذه التطبيقات، حيث نجد أن تطبيقات نظام الأندرويد متوفرة في Google Play، بينما تطبيقات الـ IOS متوفر في App Store.
  • جدير بالذكر أيضاً، كل تطبيق له برمجتة الخاصة، لذلك توجد تطبيقات متوفرة لنظام الأندرويد وليس الـ IOS، أو العكس.
  • لذلك جميع التطبيقات التي تشاهدها في متجر Google Play وApp Store ، تم برمجتها بأكثر من لغة برمجة وليس لغة واحدة فقط.
  • حيث لغة برمجة أوبجيتكيف سي هي الخاصة لنظام تشغيل IOS، بينما لغة الجافا هي الخاصة لنظام الأندرويد.
  • بالطبع كلما كان التطبيق التي تريد إنشائه يحتاج لمتطلبات كثيرة، كلما كنت في أشد الحاجة لمبرمج تطبيقات محترف، وخاصة إن كان التطبيق ينفرد بفكرة غير موجودة من الأساس.

الربح من انشاء التطبيقات من الألف للياء 2021

في البداية نحن نشجعك بالفعل أن تنطلق في عالم الربح من انشاء التطبيقات، حيث هناك إحصائية نشرتها من قبل مجلة Build Fire العالمية عن عدد تحميلات التطبيقات المجانية والمدفوعة في عام 2021، توضح لنا بالفعل أهمية انشاء تطبيق مميز وتفعيل الربح من خلالة.

نحن مضطرين أيضاً أن نوضح لك معلومة في غاية الأهمية، وهي أن هناك العديد من الأشخاص يعتقدون أن الربح من تطبيقات الجوال يقتصر فقط علي التطبيقات المدفوعة، لذلك إن كنت من تلك الأشخاص، حان الوقت أن تغير تفكيرك نهائياً حول الربح من انشاء التطبيقات، ولكن لماذا؟!

لأن ببساطة شديدة توجد طرق كثيرة جداً للربح من انشاء التطبيقات، حيث توجد طرق متعارف عليها، وطرق أخري مقتصرة فقط علي التطبيقات المميزة التي تعتبر بمثابة ماكينة النقود مثلما ذكرنا معكم في بداية الموضوع، ولكن سيبقي السؤال (كيفية الربح من انشاء التطبيقات؟).

الإجابة هي الفقرات التالية، ومن ثم ننصحك بشدة قرائة تلك الفقرات بعناية شديدة من البداية حتي نقطة النهاية، ومن ثم هيا بنا نتعرف معاً علي كيفية الربح من انشاء التطبيقات.

1. الربح من اعلانات ادسنس للتطبيقات

بما إننا نتحدث معكم في هذا الموضوع عن كيفية الربح من انشاء التطبيقات، والتي تعتبر من أفضل مجالات الربح من الانترنت للمبتدئين، إذاً لابد وأن نبدأ معكم موضوعنا بالأسطورة جوجل الرائدة في هذا المجال.

حيث تمتلك شركة جوجل خدمة تسمي (جوجل أدسنس) وهي عبارة عن خدمة توفر إعلانات بمساحات مختلفة للناشرين (أصحاب المواقع) أو للتطبيقات أو لصناع الفيديو عبر منصة اليوتيوب.

مايميز الربح من جوجل ادسنس، أن تكلفة النقر لديها مرتفع عند مقارنتها مع باقي شركات الإعلانات الأخري، لذلك التطبيقات التي تمتلك عدد كبير جداً من الزيارات اليومية، ستكون جوجل ادسنس هي أول خيار مناسب لأصحابها، جدير بالذكر أيضاً، جميع أصحاب التطبيقات يعتمدون علي ادسنس في الربح من تطبيقاتهم بشكل أساسي.

2. الربح من انشاء التطبيقات عن طريق إيجار مساحات إعلانية

الطريقة الثانية في الربح من انشاء التطبيقات، وهي توفير مساحات إعلانية فارغة في التطبيق، ثم عرضها للإيجار بمبلغ شهري مناسب لحجم التطبيق الخاص بك، علي سبيل المثال هناك تطبيقات توفر مساحات إعلانية للإيجار بقمية 5000 دولار شهرياً، ولكن بالطبع هذه التطبيقات تحصل علي ملايين الزيارات شهرياً، ولكن هل تريد النصيحة وفقاً لتجاربنا الكثيرة؟

نصيحتنا هي أن هذه الطريقة ستكون مناسبة جداً للتطبيقات المتخصصة في أحدي المجالات وليس التطبيقات العامة، علي سبيل المثال التطبيقات المتخصصة في الفوركس والتداول، تقوم بتأجير مساحات إعلانية فارغة لشركات فوركس وتداول بتكلفة كبيرة جداً، ولكن لماذا؟

لأن ببساطة شديدة التطبيقات المتخصصة في أحدي المجالات، تتميز بأن جميع مستخدمينها تجمعهم نفس الإهتمامات والسلوك والدوافع أيضاً، لذلك ماهو الحال مع أصحاب تطبيقات التداول الإلكتروني التي تحصل شهرياً علي مليون زيارة فيما فوق؟

بالطبع أكبر شركات التداول تتسابق في إيجار مساحات إعلانية فارغة في تلك التطبيقات، لأن جميع زوار التطبيق هم الجمهور المستهدف لتلك الشركات، وهذا عكس التطبيقات العامة.

3. طريقة الربح من التطبيقات المجانية هي الإشتراك مستقبلاً !

الربح من انشاء التطبيقات
طريقة الربح من التطبيقات المجانية

هذه هي الطريقة الشائعة التي يعتمد عليها جميع أصحاب التطبيقات، وهي عبارة عن تقديم محتوي أو خدمات مجانية لفترة محدودة جداً، ثم بعد ذلك يقوموا بفرض رسوم إشتراك لكي تتمكن من الإستمرار في استخدام التطبيق.

جدير بالذكر أيضاً، أن الربح من خلال فرض رسوم إشتراك، هي الطريقة الربحية الشائعة في التطبيقات الإخبارية وتطبيقات الموسيقي مثل Anghami وتطبيقات التعديل علي الصور والفيديوهات أيضاً.

هل تعلم أن خدمة جوجل مابس تعتبر مصدر دخل كبير لبعض الأشخاص؟! ، تعرف الأن علي كيفية الربح من جوجل مابس 2021.

4. الربح من انشاء تطبيقات التجارة الالكترونية

هذه الطريقة الربحية ستكون مناسبة جداً لأصحاب المنتجات أو الخدمات، ونحن نعتقد أن العديد منكم علي علم بها جيداً، حيث جميع مواقع التسوق الالكتروني الموجودة علي الأنترنت، تمتلك تطبيق خاص لمتجرها.

جدير بالذكر أيضاً، تطبيقات التجارة الإلكترونية متاح لها تحقيق الربح بأكثر من طريقة، علي سبيل المثال من الممكن أن تضع إعلانات شركات أخري أو اعلانات أدسنس، ومن ثم إن كنت مهتم بمعرفة المزيد، تعرف الأن علي كيفية انشاء متجر الكتروني محترف خطوة بخطوة وماهي التكلفة.

5. الربح من التطبيقات المدفوعة (أنتبة جيداً)!

بالطبع الجميع يعلم جيداً أن هناك نوعين من التطبيقات في المتاجر الرسمية، وهم كالأتي:

  • التطبيقات المجانية.
  • التطبيقات المدفوعة.

حيث التطبيقات المدفوعة تحقق بالفعل أرباح كبيرة جداً من خلال رسوم وإشتراكات تحميلها من المتجر، جدير بالذكر أيضاً، معظم هذه التطبيقات تكون خالية تماماً من الإعلانات بداخلها، بل هي تكتفي بخدماتها فقط، ولكن كن حذر، لماذا؟!

لأن تلك التطبيقات المدفوعة تقدم خدمات حصرية متميزة للغاية، حيث بالفعل محتوي التطبيقات المدفوعة سواء كان محتوي خدمي أو إخباري، نادراً أن تجد تطبيق مجاني يقدم نفس المحتوي، وإن وجدت ذلك سيكون بجودة رديئة وإحترافية قليلة.

لذلك ياعزيزنا القارئ نحن لاننصحك أن تضع رسوم تحميل علي تطبيقك الخاص، إلا إن كنت منفرد بخدمات رائعة بالفعل لايوجد مثلها مجاني، وفي الوقت نفسه الكثير يبحث عن هذه الخدمات.

قد يهمك أيضاً: شروط الربح من اليوتيوب بالتفصيل 2021.

6. الربح من انشاء التطبيقات وتكلفة الميزات الإضافية!

الربح من انشاء التطبيقات
الربح من انشاء التطبيقات وتكلفة الميزات الإضافية!

بكل تأكيد أنت قمت سابقاً بتحميل تطبيق من متجر Google Play أو App Store مجاني تماماً، ثم وجدت مميزات رائعة داخل التطبيق، ولكنك تفاجئت أن استخدام هذه المميزات يتطلب لها دفع رسوم إشتراك.

لذلك يمكنك بالفعل عمل تطبيق في أي مجال أنت تريدة، ولكن الجوانب التي تري إنها مميزات رائعة ينفرد تطبيقك بها، يمكنك فرض رسوم علي مستخدمين التطبيق لكي يستطيعون الوصول إليها، ولكن ننصحك أن تسمح لهم بتجرتها مجاناً لفترة محدودة.

7. أخيراً الربح من انشاء التطبيقات ثم بيعها

الطريقة الأخيرة وهي عبارة عن إنشاء تطبيقات بأفكار مميزة ثم بيعها مرة أخري، حيث هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن تطبيقات بأفكار محددة، وفي الوقت نفسه هم علي أتم الإستعداد بدفع الكثير من المال للحصول علي تطبيق جاهز بنفس فكرتهم.

هل تريد عمل مشروع من المنزل؟ ، إليك مشروع من البيت سهل ومربح في عام 2021 (5 مشاريع سهلة).

هل تطبيقات الاندرويد مربحة

الربح من انشاء التطبيقات
هل تطبيقات الاندرويد مربحة

واحدة من أشهر الأسئلة التي حصلنا عليها في الأونة الأخيرة، وهي (هل تطبيقات الاندرويد مربحة؟)، في الواقع لايوجد فرق ياعزيزنا القارئ بين تطبيقات الاندرويد والـ IOS من حيث الأرباح، بل بالطبع كل منهما له لغة برمجة مختلفة مثلما وضحنا لكم في أحدي الفقرات السابقة.

بينما توجد جوانب رئيسية هي المتحكمة في ذلك، إن أستطعت بالفعل توفيرها في تطبيقك، ستجد الأرباح تأتي إليك دون بذل أي جهد، وهم كالأتي:

  • برمجة تطبيقات بشكل إحترافي.
  • التطبيقات التي تحتوي علي خدمات سريعة ومميزة.
  • التطبيقات التي تنفرد بخدمات لامثيل لها.
  • جميع تطبيقات التسوق الإلكتروني في الاندرويد مربحة للغاية.
  • التطبيقات التي تقدم حلول مشاكل.
  • تطبيقات الألعاب الملفتة للإنتباه.
  • تطبيقات حل الألغاز.
جميع الفقرات المذكورة معكم بالأعلي، تعتبر بالفعل هي الدليل الشامل لأي شخص يبحث عن كيفية الربح من انشاء التطبيقات، وعلي الرغم من ذلك، يمكنكم أيضاً التواصل معنا عبر التعليقات لاي استفسار أخر. خاتمة الموضوع

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى