التسويق

تسويق منتجات من المنزل اون لاين مع توضيح بعض الأفكار التسويقية 2021

تسويق منتجات من المنزل من الألف للياء، تعرف أيضاً علي وظائف تسويق منتجات من المنزل اون لاين، وكيفية تسويق منتجات الغير مقابل عمولة؟ .

تسويق بضاعتي أو منتجاتي

تسويق منتجات من المنزل أون لاين بشكل إحترافي، هذا هو محور موضوعنا بالتفصيل، حيث شرحنا لكم سابقاً مقال تحت عنوان (افضل طرق التسويق للمنتجات بواسطة التسويق المباشر والذكي)، ولكن فوجئنا ان هناك الكثير مازال يتسائل عن كيفية تسويق منتجات من المنزل.

في هذا الموضوع سنتحدث معكم بشكل أكثر إحترافية وفقاً لتجاربنا الكثيرة مع عدد من شركاء النجاح، لذلك يمكنك القول أن هذا الموضوع تم كتابتة لكم خصيصاً من قبل محترفين التسويق الإلكتروني، ومن ثم إن كنت بالفعل تريد تسويق منتجات من المنزل وتحقق المبيعات والأرباح التي تحلم بها، ننصحك بشدة أن تتابع معنا هذا الموضوع بعناية شديدة من البداية حتي نقطة النهاية.

ماهي أنواع تسويق المنتجات من المنزل؟

تسويق منتجات من المنزل
ماهي أنواع تسويق المنتجات من المنزل

في البداية دعونا أن نتحدث معكم بشكل دقيق أو مثلما يقولون (من اول السطر)!، حيث هناك الكثير جداً من التجار وأصحاب المنتجات، يعتقدون أن تسويق المنتجات من المنزل يقتصر فقط علي صفحات التواصل الإجتماعي، ولكن هل هذا صحيح؟!

بالطبع هذا مجرد إعتقاد خاطئ تماماً ولكن الحقيقة هي عكس ذلك، لك أن تتخيل إنك تخصص ميزانية تسويقية كبيرة للغاية من أجل بيع أكبر عدد ممكن من المنتجات، وفي الوقت نفسه هناك منافس لن يدفع أي مبالغ مالية، ولكنه يستطيع بيع جميع المنتجات في وقت قياسي للغاية مما يجعله يحقق أكبر قدر ممكن من الأرباح، ومن ثم سيبقي السؤال ماهو السبب من وراء ذلك؟

الإجابة وبشكل مبسط تماماً، أن هذا الشخص الذي خصص ميزانية كبيرة من أجل تسويق منتجاتة، أقتصر علي نوع تسويقي فقط دون النظر إلي النوع المناسب لمنتجاتة، بينما المنافس الأخر درس أولاً نوعية الجمهور المستهدف في الاعلان لمنتجاتة، مما كانت النتيجة الوصول إلي الطريقة التسويقية المناسبة له.

أنتظر!، نحن علي علم الأن إنك أصبحت متشتت كثيراً، ولكن لاتقلق يا عزيزنا القارئ، لأن بعد قرائتك لهذا الموضوع بالكامل ستصبح علي وعي بكل كلمة مذكورة معكم في هذا الموضوع، ولذلك هيا بنا نتعرف أولاً علي جميع طرق تسويق المنتجات من المنزل.

1. التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي

هذا النوع من التسويق يعتبر من أهم انواع التسويق الإلكتروني مهما مر الكثير من الزمن، لأن مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت تحتوي الأن علي عدد كبير جداً من المستخدمين، ولذلك من الطبيعي أن تجد عميلك المستهدف في هذه المواقع.

2. التسويق عبر محركات البحث

النوع الثاني والتي من المفترض أن تكون علي علم به، وهو التسويق عبر محركات البحث (Sem)، هذا النوع بإختصار شديد للغاية عبارة عن الأتي:

  • عمل إعلانات ممولة علي محركات البحث وخاصة محرك البحث جوجل.
  • الإهتمام ببعض الخوارزميات الخاصة بمحرك البحث جوجل، حتي تصل إلي النتائج الأولي في عمليات البحث دون دفع جنيه واحد.

كيفية تسويق منتجات من المنزل عبر مواقع التواصل الإجتماعي ؟

بكل تأكيد أنت سمعت سابقاً عن الإعلانات الممولة التي تحدث في مواقع التواصل الإجتماعي ومدي أهميتها وفعاليتها في تحقيق المبيعات، أليس كذلك؟

إذاً مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة موقع التواصل فيس بوك، يعتبر من أفضل المنصات المناسبة لجميع المنتجات، علاوة علي ذلك أيضاً ينفرد التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي ببعض المميزات، وهم كالأتي:

  • الوصول إلي الجمهور المستهدف بكل سهولة.
  • تحديد سن أو عمر العملاء المستهفين لمنتجاتك.
  • إستهداف البلاد، المناطق أو حتي شوارع محددة، وهذه ميزة رائعة لأصحاب الخدمات المخصصة لسكان منطقة ما.
  • ميزانية الإعلان بسيطة للغاية وغير مكلفة وهم كالأتي (الدفع لكل نقرة CPC، الدفع لكل ألف ظهور CPM).
  • تعدد أنواع الإعلانات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وهم كالأتي (زيادة عدد متابعين ، زيادة الوعي بعلامتك التجارية، تحويل مشاهدين الإعلان إلي متجرك لشراء منتج ما، التفاعل مع منشور ما، تثبيت تطبيقك علي الهواتف الذكية، عمل عروض، إعلانات الفيديوهات، إلخ… ).
  • يمكنك أيضاً عمل متجر خاص بمنتجاتك فقط علي الفيس بوك، ونحن شرحنا ذلك سابقاً في موضوع تحت عنوان (كيفية عمل متجر لبيع المنتجات علي الفيسبوك).
  • تحقيق المبيعات في أسرع وقت ممكن، حيث بمجرد إنطلاق إعلانك ستحصل علي النتائج فوراً.

وغيرهما الكثير جداً من المميزات يمكنك أن تتعرف عليهم الأن من موضوعنا السابق، وهو (كيفية تسويق منتج علي الفيس بوك وطريقة عرض المنتجات في الفيس بوك).

كيفية تسويق منتجات من المنزل عبر محركات البحث ؟

التسويق عبر محركات البحث له نوعين وليس نوع واحد فقط مثلما يظن الكثير، وهم كالأتي:

لذلك دعونا أن نتحدث معكم بشكل تفصيلي عن كل نوع علي حدة.

1. عمل إعلانات ممولة لمنتجاتك عبر محركات البحث

هذه الطريقة لن تختلف كثيراً عن إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي، لكن كل مافي الأمر أن إعلانك سيظهر علي محرك البحث جوجل بدلاً من مواقع التواصل الإجتماعي:

  • توجد بعض المنتجات يستخدم عملائها المستهدفين محرك البحث جوجل أكثر من مواقع التواصل الإجتماعي.
  • المنتجات التي تستهدف أشخاص فئة أعمارهم كبيرة، سيكون محرك البحث هو المناسب في هذه الحالة.
  • يمكنك من خلال محرك البحث تحديد أيضاً جمهورك المستهدف.
  • من خلال Google Adwords، ستتمكن من تحديد ظهور إعلانك في بعض المناطق علي حدة.
  • إذاً يمكنك القول أن هذه الإعلانات تشبة تماماً إعلانات الفيس بوك، ولكن بدلاً من أن تقوم بعمل إعلان لصفحتك، ستقوم بعمل إعلان لمتجرك الإلكتروني.

2. تسويق منتجاتك من خلال تهيئة متجرك لمحرك البحث جوجل

تهيئة الموقع عبر محركات البحث يعتبر بالفعل بمثابة الكنز المخفي إن أستطعت إستغلالة بشكل محترف، ولكن لماذا؟

  • أولاً: لن تدفع أي جنيه، بل كل مافي الأمر هو القيام ببعض الأمور في متجرك الإلكتروني (سنوضحها الأن).
  • ثانياً: ستحصل علي النتائج بشكل مستمر دون توقف، وهذا عكس نتائج الإعلانات التي ستقف بمجرد إنتهاء الميزانية.
  • ثالثاً: ستحقق أكبر قدر ممكن من المبيعات دون بذل أي مجهود.
  • رابعاً: ستزيد الوعي بعلامتك التجارية بشكل كبير للغاية، وهذ بدون دفع أي مصاريف أيضاً.

هل تبحث عن مشروع برأس مال قليل ومربح في الوقت نفسة؟ ، إليك أفضل مشروع مربح جدا براس مال 10000.

تسويق منتجات من المنزل بإنشاء متجر إلكتروني (محور الموضوع)!

مثلما تشاهد من عنوان هذه الفقرة، حيث بالفعل هذه الفقرة تعتبر هي محور الموضوع والفقرات السابقة كانت مجرد تمهيداً، في البداية دعنا نسألك سؤال بسيط، وهو (هل تستطيع السيارة ان تسير بدون وقود؟)، بالطبع الإجابة هي لا.

إذاً ياعزيزنا القارئ من الممكن أن تشبه منتجاتك وكإنها سيارة والمتجر الإلكتروني الخاص بمنتجاتك هو الوقود، وإن كنت من تلك الأشخاص التي تقول أن المواقع الإلكترونية غير هامة، من الضروري أن تنتقل الأن إلي موضوعنا السابقا وهو (اهمية المواقع الالكترونية للشركات) ثم تعود إلي هذا الموضوع مرة أخري وتكمل قرائة.

هذا وتعتبر المتاجر الإلكترونية بمثابة المعرض الخاص بمنتجاتك، ولكن ماهي المميزات الأخري التي تتميز بها المتاجر الإلكترونية؟

  • منتجاتك ستكون متاحة 24 ساعة طوال الأسبوع.
  • من الممكن لأي شخص في العالم أن يشاهد المنتجات ويتعرف علي أسعارها.
  • تحقيق مبيعات أكثر مما كنت أن تتخيل.
  • إستمرار عجلة المبيعات طوال الوقت دون أي تدخل من أي شخص.
  • من الممكن أن تحصل علي تمويل مالي كبير للغاية من كبار المنافسون لك في المجال.
  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية.
  • الحفاظ علي الميزانية، لإنك لن تكون في حاجة لعمل إعلانات ممولة كل فترة.
  • خلق الثقة بينك وبين عملائك.

من الضروري أن تتبع برنامج تسويقي لمعرفة نتائج حملاتك التسويقية، لذلك إليك طريقة تحميل برنامج تسويق الكتروني مجانا مثل برنامج AM controls v3.

كيف يمكنني إنشاء متجر إلكتروني ناجح؟

في البداية وحتي لانخون تفكيرك، لابد وأن تعلم أن هذه الفقرة ماهي إلا توضيح سريع لطريقة عمل متجر إلكتروني، ولكن لماذا؟

لأن ببساطة شديدة نحن سنكون في حاجة لمقال كامل يوضح لكم هذه الطريقة بدلاً من شرحها في مجرد فقرة، ولكن لاتقلق، لإننا قدمنا لكم سابقاً مقال تحت عنوان (كيفية انشاء متجر الكتروني محترف خطوة بخطوة وماهي التكلفة)، وعلي كل حال هذه هي أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها لإنشاء أي متجر إلكتروني:

  • أولاً قم بالتواصل مع أي شركة إستضافة محترفة لكي تستضيف بيانات متجرك عليها.
  • قم بشراء نطاق مدفوع (بالإنجليزية Domain)، ويمكنك شرائة أيضاً من نفس شركة الإستضافة.
  • شراء قالب متخصص للمتاجر الإلكترونية من موقع Themeforest.
  • قم بتركيب القالب علي منصة الووردبريس العالمية، وتعتبر هي الأفضل في إدارة المحتوي والمتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت.
  • أخيراً تقوم بعمل الأقسام المناسبة لمنتجاتك بشكل إحترافي.

بالطبع هذه الخطوات تعتبر خطوات سريعة، ولكن كل خطوة ستحتاج إلي الكثير من الشرح، ومن ثم ننصحك بقرائة الموضوع الموضح ببداية هذه الفقرة، وهو (كيفية انشاء متجر الكتروني خطوة بخطوة).

ماهي تكلفة المتجر الإلكتروني لتسويق منتجات من المنزل؟

الأن نأتي إلي الفقرة التي نري إنها مصدر قلق لعدد كبير منكم، وهي تكلفة المتجر الإلكتروني، أليس كذلك؟

في البداية لابد وأن تعلموا جميعاً إنكم لست بحاجه للتعاقد مع شركات متخصصة في التسويق الالكتروني لكي تقوم بعمل متجر لك مثلما يقول الكثير، لإنك في هذه الحالة ستدفع الكثير من المال وخاصة إن كانت هذه هي المرة الأولي لك.

إذاً تكلفة إنشاء أي متجر إلكتروني تتحدد ببعض العوامل، وهم كالأتي:

  • حجم البيانات التي سيتم نشرها.
  • عدد المنتجات.
  • الميزانية.

نفهم من تلك النقاط الثلاثة، إنك من الممكن أن تنشئ متجر إلكتروني بتكلفة 200 $ فقط، ومن الناحية الأخري من الممكن أن تصل تكلفة المتجر إلي أكثر من 10000$، لذلك أنت صاحب القرار، ولكن هل تريد النصيحة؟

نصيحتنا لك أن تبتدئ بمتجر بسيط للغاية وخاصة إن كانت هذه هي المرة الأولي لك، لأن في حالة حدوث أي خسارة ستكون خسارة خفيفة، مع العلم أن جميع أصحاب المتاجر الإلكترونية يحققون دائماً مبيعات وأرباح بمجرد دراسة السوق جيداً، وإستخدام النوع التسويقي المناسب لهم، وهذا ما أوضحناه بالفعل في أحدي الفقرات السابقة.

إن كنت تمتلك أي منتج غذائي، ننصحك أن تتعرف الأن علي كيفية تسويق منتج غذائي جديد وأهم 6 خطوات قبل تسويق منتجك الغذائي في 2021.

وظائف تسويق منتجات من المنزل

تسويق منتجات من المنزل
وظائف تسويق منتجات من المنزل

في الأونة الأخيرة حصلنا من متابعينا الأعزاء علي إستفسارات كثيرة تدور حول (نريد وظائف تسويق منتجات من المنزل)، وعلي الرغم من إننا غير متخصصين في ذلك، إليكم خطوات الحصول علي وظائف تسويق منتجات من المنزل في ثواني معدودة:

  • أذهب إلي موقع Wuzzuf.
  • أكتب في مربع البحث (Marketing)، ثم أضغط علي بحث.
  • بمجرد ظهور النتائج، قم بالبحث في كل وظيفة علي حدة بتفاصيل العمل.
  • يمكنك أيضاً عمل فلترة للنتائج، حيث ستقوم بإختيار العمل من المنزل (بالإنجليزية Work From Home)، وستجدها في الجانب الأيمن من النتائج.
  • يمكنك أيضاً البحث في جوجل عن (وظائف تسويق منتجات من المنزل)، وستجد إعلانات كثيرة للغاية حول وظائف التسويق من المنزل المتاحة.

تسويق منتجات الغير

تسويق منتجات من المنزل
تسويق منتجات الغير

في الواقع نحن لانعلم هل أنتم تريدون تسويق منتجاتكم الخاصة من المنزل، أم تريدون تسويق منتجات أشخاص أخرون؟

لذلك إن كنت بالفعل تبحث عن طريقة تسويق منتجات الغير وأنت بالمنزل، لابد وأن تتعرف الأن علي مجال التسويق بالعمولة (بالإنجليزية Affiliate Marketing)، وهو ببساطة شديدة عبارة عن تسويق منتجات أشخاص أخرون، ثم تحصل علي عمولة مقابل كل عملية بيع تتم عن طريقك، لذلك إن كنت بالفعل مهتم بتسويق منتجات الغير مقابل العمولة، فنحن ننصحك بشدة أن تقرأ الأن المواضيع الأتية:

نصائح هامة قبل تسويق منتجات من المنزل

بكل تأكيد أنت لاحظت إننا ذكرنا أكثر من مرة جملة (دراسة الجمهور المستهدف) في الشرح الموضح بالأعلي، أليس كذلك؟

إذاً دعونا أن ننهي معكم موضوعنا ببعض النصائح التي قدمتها مؤسسة the balance careers العالمية، وهم كالأتي:

  • أهتم جيداً بالمنتجات وبطريقة تغليفها.
  • حدد ماذا تريد بالضبط، أو بمعني أخر ماهو عدد المبيعات المنطقي التي تريد الوصول إليه.
  • أختر المنتجات التي تتميز بالسهولة في بيعها.
  • قم بتسويق منتجات لها قاعدة كبيرة من المشتريين.
  • قبل أن تحدد ثمن بيع المنتجات، قارنها أولاً مع ثمن منتجات المنافسون.
  • أدرس المنافسون جيداً، وخاصة في طريقة عرض المنتجات وأماكن تسويقها.
  • قم بعمل خطة قوية موضحاً بها (من هم جمهورك المستهدف، كيفية الوصل إليهم).

الأن نحن إنتيهنا من موضوعنا التي كان يوضح لكم (كيفية تسويق منتجات من المنزل)، في حالة وجود أي إستفسار أخر، قم بوضع تعليق موضحاً الإستفسار. خاتمة الموضوع

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى