العنايه بالذاتالعنايه بالشعر

وصفات تطويل الشعر للاطفال وأفضل زيت لتنعيم شعر الأطفال

وصفات تطويل الشعر للاطفال ، وماهو أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، تعرفي أيضاً علي فيتامينات لتطويل الشعر من الصيدلية للاطفال.

وصفات تطويل الشعر للاطفال 

وصفات تطويل الشعر للاطفال تبحث عنها الكثير من النساء، ولا يمكن تحديد وصفة واحدة لتناسب كل الأطفال، لأن الشعر الضعيف للطفل قد يكون نتيجة لعدة عوامل، فقد يكون بسبب ضعف الطفل وسوء التغذية وعدم حصوله على جميع العناصر الغذائية الهامة للنمو أو ربما يكون بسبب المرض وضعف المناعة، ولكن هناك بالتأكيد بعض الوصفات الطبيعية والمكملات الغذائية التي يجب أن يحصل عليها الطفل لمنع تقصف الشعر وللتخلص من التلف حتى ينمو الشعر بشكل أسرع.

أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

وصفات تطويل الشعر للاطفال
أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

من المعروف للجميع أن الشعر ينمو بمعدل ½ بوصة في الشهر إلى 6 بوصات في السنة الواحدة، وقد تؤثر بعض العوامل على نمو الشعر بشكل طبيعي مثل عامل الوراثة، والصحة العامة، والتغذية على معدلات نمو الشعر سواء للطفل أو للأشخاص البالغين، وهذه العوامل قد تسبب زيادة نمو الشعر أو إبطاءه.

ومن وصفات تطويل الشعر للأطفال استخدام الزيوت المفيدة لشعر الطفل والتي تسهم بفاعلية في نموه، مثل زيت جوز الهند، فيمكن تطبيقه على شعر الطفل بمفرده أو بإضافة الزيوت الطبيعية الأخرى إليه مثل زيت الزيتون.

ولا بد من اتباع بعض النصائح التي تضمن نمو شعر الطفل بشكل سليم؛ وهي كما يلي:

  1. يراعى غسل شعر الطفل بشامبو خفيف ولا يشتمل على الكبريتات حتى لا يتلف الشعر وتجف خيوطه.
  2. يجب غسل شعر الطفل بالشامبو الذي يجدد الرطوبة للشعر، ويعمل على تقوية الجذور، ويمنع التلف والتقصف.
  3. لا بد من تقليم أطراف الشعر للطفل حتى يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع، لأن التخلص من الأطراف المقصفة تسمح لنمو الشعر بطريقة صحيحة.
  4. ضرورة الحرص على فك التشابك من شعر الطفل بعناية خاصة عندما يكون الشعر مبلل، فيجب، مع ضرورة تمرير أصابع اليد بين خصل الشعر قبل استخدام المشط.
  5. يجب تطبيق تسريحات للشعر تساعد على نموه وتقلل من تقصفه وتساقطه مثل الضفائر، وتسريحة الكعك، مما يساعد على الحفاظ على خيوط الشعر ومنع إجهاده وشده.

قد يهمك: خلطة تطويل الشعر في 3 ايام.

فيتامينات لتطويل الشعر من الصيدلية للاطفال 

وصفات تطويل الشعر للاطفال
فيتامينات لتطويل الشعر من الصيدلية للاطفال

يجب أن يتناول الطفل الغذاء الصحي والمتكامل حتى يستطيع أن ينمو بشكل أفضل، ووفقًا للمركز الطبي بجامعة ميريلاند، فإن تناول الطفل للأغذية التي تشتمل على فيتامينات ب، فإنها تفيد في نمو شعر صحي إلى جانب تطبيق وصفات تطويل الشعر للأطفال.

ومن أهم فوائد هذه الفيتامينات التالي:

  • تقوم هذه الفيتامينات بتكوين كرات الدم الحمراء وتساعد في توفير العناصر الغذائية والأكسجين للجذور ولفروة الرأس.
  • يعتبر كلا من فيتامين ب 6 وب 12 عناصر أساسية في تكوين الهيموجلوبين، لذلك ننصحك أن تتعرفي علي أعراض نقص فيتامين ب 12 في الجسم ومصادره للأطفال والحامل.
  • يجب أن يتناول الطفل نظام غذائي متنوع، ويشتمل على الحبوب الكاملة والبيض واللحوم والأسماك، لتمده بما يكفيه من مجموعة فيتامينات ب.
  • كما يجب أن يتناول الطفل البقوليات والخضروات والموز والبطاطس.
  • من الضروري أيضاً، أن يتناول الطفل المكسرات في صورة معجون أو مطحونة مثل (زبدة الفول السوداني واللوز).

ننصحك بشدة أن تتعرفي الأن علي (فوائد السباحة للاطفال وجسم الانسان).

خلطات لشعر الأطفال

يحتاج شعر الأطفال إلى عناية خاصة لأن خيوط شعرهم تعتبر رقيقة، والخصلات ضعيفة وناعمة وخاصة في مراحل النمو الأولى، لذلك يكون شعر الأطفال أكثر عرضة للتلف في حالة عدم التعامل معه بالشكل السليم، ونتيجة للتعرض للعوامل الجوية المختلفة من الحرارة والرطوبة والأتربة.

كما ينتج شعر الأطفال مستويات قليلة من الزيوت الطبيعية، لذلك يجب تطبيق وصفات تطويل الشعر للأطفال ، كما يحرص الخبراء على توصية الأمهات باستخدام بعض الأنواع من الزيوت المغذية لشعر الطفل ويجب أن تكون طبيعية أيضًا، لذا ينصح باستخدام زيت اللوز وزيت الزيتون لتغذية شعر الأطفال الصغار مما يكسبهم الصحة والحيوية.

ويتم استخدام هذه الزيوت كما يلي:

  • تقوم الأم بتدليك فروة الرأس للطفل بزيت الزيتون أو زيت اللوز لمدة 10 دقائق وقبل الاستحمام بساعة.
  • ثم يتم غسل شعر الطفل بشامبو لطيف وبرفق وينشف الشعر بمنشفة قطنية ناعمة.

لاتنسي أن تتعرفي علي (طرق تطويل الشعر وتنعيمه).

تطويل شعر الأطفال الرضع

وصفات تطويل الشعر للاطفال
تطويل شعر الأطفال الرضع

من الزيوت الآمنة الاستخدام والمفيدة لشعر الطفل الرضيع، هو زيت جوز الهند لأنه غني بفيتامين E، وهو من العناصر الغذائية التي تشتمل على مضادات الأكسدة، وهو من وصفات تطويل الشعر للأطفال لأنه ينشط من الدورة الدموية ويعزز من نمو الشعر، وهذا وفقاً لـ مجلة Health Line الطبية.

وقد أظهرت دراسة في عام 2003، أن زيت جوز الهند يعد مفيدا لشعر الرضيع وخاصة عند مزجه مع زيت عباد الشمس، حيث تزداد خواصه و يحفظ بروتين الشعر، وبالتالي يغذي الشعر ويكسبه لمعانًا واضحًا.

وعند استخدام زيت جوز الهند لشعر الرضيع فإنه يكون قادرًا على زيادة حجمه وكثافته ويساعد في تقوية الجذور الضعيفة فينتج شعر قوي وصحي، ويمكن تطبيق زيت جوز الهند على شعر الصغير عدة مرات في الأسبوع الواحد. 

ويمكن أن تستخدم الأم زيت جوز الهند الخام أو البكر من خلال تطبيق كمية صغيرة على فروة رأس الطفل، ثم يترك الزيت لمدة 20 دقيقة على الشعر، ومن ثم يتم شطف الشعر باستخدام الماء الدافئ.

تطويل الشعر للاطفال الذكور

لتطويل شعر الأطفال الذكور ينصح باستخدام وصفات تطويل الشعر للأطفال من الزيوت الخام الطبيعية، مع تناول وجبات صحية ومتوازنة تحتوي على البروتينات والبقوليات واللحوم بأنواعها، كما يجب أن يتناول الطفل مكملات الغذاء من الفيتامينات، ويجب الاهتمام باشتمال وجباته على الخضروات الطازجة وذات الأوراق الخضراء.

 ويمكن للأمهات استخدام خلطات من الزيوت الطبيعية للإسراع من نمو شعر طفلها ومن أهم هذه الزيوت ما يلي:

طريقة خلطة زيت الزيتون مع زيت الثوم:

  • يتم خلط كمية قليلة من زيت الزيتون البكر مع زيت الثوم الغير مكرر.
  • تقوم الأم بتدليك فروة رأس الطفل بمزيج الزيوت.
  • يترك الزيت على شعر الطفل مدة ساعة على الأقل قبل الاستحمام.
  • ثم تقوم بغسل الشعر بشامبو خفيف وآمن على شعر الطفل.
  • يتم تكرار هذه الوصفة بمعدل مرة أسبوعيًا، ويجب اختبار خلطة الزيوت على مساحة من جسم الطفل قبل استخدامه حتى لا يسبب زيت الثوم أي التهابات لفروة الرأس.

المواد الحافظة غير مفيدة إطلاقاً للأطفال، ومن ثم تعرفي الأن علي اضرار المواد الحافظة علي الحامل والجنين والأطفال.

فيتامين لتطويل شعر الأطفال

قبل أن تبحثي عن وصفات تطويل الشعر للاطفال ، لابد وأن تعلمي بأن تناول الطفل للغذاء الصحي أحد الوسائل الهامة لنمو شعره بشكل طبيعي وسليم إلى جانب استخدام وصفات تطويل الشعر للأطفال، ويجب أن يكون الغذاء متوازن؛ مما يساعد على نمو شعر أكثر حجمًا وكثافةً، والطفل الذي يبلغ سنه ستة أشهر على الأقل ويقوم بتناول الأغذية الصلبة لا بد أن تشتمل هذه الوجبات على عناصر هامة مثل الحديد والزنك والبروتين وفيتامين أ وب وفيتامين د.

ويكون طعامه مشتملاً على فيتامين أ من خلال تناول الأطعمة التالي:

  1. مكسرات مثل الجوز 
  2. ثمرة يقطين
  3. ثمرات من الجزر
  4. فاكهة مثل مانجو

والأطعمة التي تشتمل على فيتامينات ب مثل:

  1. حبوب فاصوليا
  2. اللحوم
  3. البيض
  4. البطاطا

ولا بد أن يتناول الخضروات الغنية بعنصر الحديد الذي يسهم في نقل الدم والأكسجين والمغذيات إلى جذور وبصيلات الشعر مما يساعد على التحفيز على النمو.

وإذا كانت الأم تقوم بإرضاع الطفل، يجب أن يشتمل طعامها على النظام الصحي المتوازن والذي يشتمل أيضًا على جميع العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات المفيدة للشعر وللصحة العامة.

من خلال ما سبق ينصح بتطبيق وصفات تطويل الشعر للأطفال من الزيوت الطبيعية، مع استخدام الشامبو الخفيف الخالي من الكبريتات، ولا بد من أن يتضمن إذا الطفل كافة العناصر الغذائية التي تشتمل على الخضروات والفاكهة والحديد والمعادن الهامة التي تسهم بفاعلية في تحفيز نمو الشعر وتمتع الطفل بالصحة والحيوية. خاتمة الموضوع

مرجع الموضوع

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى