العنايه بالذات

ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس لإزالة حروق الشمس من الوجه بسرعة

ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس، تعرف أيضاً علي أفضل ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مجربة، وعلاج اسمرار الوجه بسبب الشمس.

ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس

 ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس يبحث عنه الكثيرون، وخاصة عند ظهور خطوط سمراء بلون داكن يختلف عن لون البشرة الطبيعية، وقد يعتقد البعض أن التخلص من سمار البشرة شيء صعب، وتتكون هذه البقع بفعل تأثير الشمس، وهذا الإسمرار ما هو إلا محاولة من الجسم لحماية نفسه من أثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما تعتبر مادة الميلانين هي المادة الكيميائية التي تسبب اسمرار البشرة أو تغيير لونها. 

تفتيح البشرة بعد التعرض للشمس

ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس
تفتيح البشرة بعد التعرض للشمس

من المعروف أن الجسم يقوم بإفراز مادة الميلانين تحت سطح الجلد مما يساعد في امتصاص الأشعة فوق البنفسجية، وعندما يزيد تعرض الجسم للشمس، يزداد إفراز الجسم للميلانين فتبدو البشرة داكنة وقاتمة.

وتوجد العديد من الماسكات الطبيعية التي تساعد في توحيد لون البشرة، ومن أفضل النصائح التي تساعد في المحافظة على لون البشرة ما يلي:

  • عدم التعرض للشمس المباشرة في فترات الصيف وخاصة وقت الظهيرة.
  • ينصح بارتداء قبعة وملابس ذات أكمام طويلة للوقاية من أشعة الشمس عندما تكون بالخارج. 
  • ينصح بوضع كريم واقي للشمس كل ساعتين.
  • تنصح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باستخدام واقي الشمس يوميا لحماية البشرة بشكل أفضل.
  • ينصح باستخدام ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس، وخاصة من هلام نبات الصبار، ولكن ماهو هلام الصبار؟!

هلام الصبار يعتبر مرهم ضد حروق الشمس، كما يعتبر مهدئ قوي ويستخدم ككريم مضاد لالتهابات البشرة ويعد ملطف مثالي للبشرة المتهيجة نتيجة لحروق الشمس، وقد كشفت دراسة صغيرة أن هلام الصبار او الألوفيرا ربما يثبط إفراز مادة الميلانين ويقلل من حدوث التصبغات بالبشرة.

إن كنتي تعاني بالفعل من البشرة السمراء، إليكي أفضل كريم تفتيح البشرة السمراء.

ماسكات تفتيح البشرة سريعة المفعول

ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس
ماسكات تفتيح البشرة سريعة المفعول

توجد الكثير من العلاجات التي تساعد في التخلص من حروق الشمس وجميعها من المكونات الطبيعية أمنة الاستخدام على البشرة، كما إنها تعتبر مغذية للبشرة، وتساعد على تجديد الخلايا وتكسب الجلد مظهر صحي وحيوي ويمكن صنع ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس بطرق متنوعة كما يلي:

  • التفتيح بالتقشير

وهو يساعد على حل الكثير من مشكلات البشرة مثل:

  • تفتيح لون البشرة مما يساعد في توحيد اللون.
  • يزيل التقشير من البقع والاسمرار.
  • يزيل التقشير الخلايا الميتة من سطح البشرة.
  • يعمل التقشير علي تبييض الوجه.

إنتبة: ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس بمجرد الانتهاء من عملية التقشير، لان التخلص من خلايا الجلد الميتة قد تعرض البشرة بدرجة أكثر للتصبغ والتلف.

  • ماسك الكركم

يمكن التخلص من حروق الشمس باستخدام ماسك من الكركم وهذه التوابل الصفراء الزاهية تعتبر من الماسكات التقليدية في الهند، حيث تعتبر أحد المواد الفعالة في تبييض البشرة، وجدير بالذكر أيضاً، أن مسحوق الكركم لم يتم إثبات فاعليته على تفتيح البشرة بشكل واضح، وعلى الرغم من ذلك فقد كشفت إحدى الدراسات أن نبات الكركم ربما يسهم في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس عند تطبيق ماسك من الكركم على البشرة، كما أظهرت الدراسة أيضًا أن ماسك الكركم يساعد بفاعلية في ترطيب البشرة، ولكن ينصح باستخدام غسول للوجه أو مزيل للمكياج بعد تطبيق ماسك الكركم على البشرة.

ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس

تتعد ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس وينصح باستخدام المواد الطبيعية التي لا تشتمل على المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بالبشرة وتسبب تلف الخلايا، ومن أبرز الماسكات التي تساعد في إزالة حروق الشمس، هو ماسك الشاي الأسود.

حيث كشفت دراسة صغيرة، أن القناع الذي يستخلص من شراب الشاي الأسود، يساعد في تخفيف اسمرار البشرة، ولكن يتطلب الأمر إجراء العديد من الدراسات بشأن تأثير الشاي الأسود على الإنسان، وهذه هي طريقة عمل ماسك الشاي الأسود:

  • يغلي الشاي الأسود أو الطازج عن طريق غليه في الماء.
  • ثم يترك الشاي ليبرد.
  • ومن ثم يطبق على الجلد المصاب بحروق الشمس بواسطة قطعة قماش نظيفة.

 يساعد حمض التانيك الموجود في الشاي الأسود، في سحب الحرارة من البشرة المحروقة، ويساعد في موازنة درجة الحموضة للبشرة، ويمكن إضافة النعناع لتحقيق مزيد من التبريد.

كما تتوافر العديد من الكريمات والمستحضرات الطبية التي تستخدم في علاج حروق الشمس وتفتيح البشرة بدون الحاجة لوصفة الطبيب، وتوصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، باستخدام المنتجات التي تحتوي على أحد المكونات التالية:

  • فيتامين سي.
  • حمض الجليكوليك و Azelaic.
  • حمض كوجيك.

وتعتبر هذه المكونات نشطة وتساعد في تفتيح البقع الداكنة، وتعالج الاسمرار الناتج من تقشير الجلد، وتساهم أيضاً في علاج الهالات السوداء تحت العين.

كما يسهم بعضها في تعطيل انتاج الميلانين مما يمنع أو يقلل البقع الداكنة، ولكن يوصى باستخدام هذه العلاجات تحت إشراف طبيب متخصص في الأمراض الجلدية، حتى لا يصاب الجلد بالتهيج أو بالالتهاب، وهذا بسبب استخدام تركيزات عالية جدًا من المستحضرات الطبية. 

قد يؤدي أيضاً الإفراط في استخدام بعض كريمات تفتيح البشرة، إلى الإصابة بضمور الجلد، وبالتالي ربما تظهر بقع داكنة ومستديمة مما يغير لونها.

الليمون والسكر لهما فوائد رائعة علي البشرة، إليكي كيفية تفتيح البشرة بالليمون والسكر.

إزالة حروق الشمس من الوجه بسرعة

يمكن تطبيق ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس باستخدام عصير ليمون، حيث يعد من أكثر العلاجات شيوعًا للتخلص من حروق الشمس، لكن ينصح بتخفيفه قبل استخدامه على البشرة، ومن خلال البحث لم تثبت أي دراسات أن عصير الليمون أو حامض الستريك يساعدان على تفتيح البشرة أو إبطاء انتاج مادة الميلانين، وعلى الرغم من ذلك فإنه يساعد في إزالة الجلد الميت، وتجديد خلايا البشرة فتظهر البشرة متوهجة وناضرة.

ويمكن استخدام ماسك من العسل الطبيعي كمرهم موضعي مضاد لحروق الشمس، وتقول كاثي كيمبر، والحاصلة على دكتوراه في الطب، أن الدراسات تشير إلى أن العسل من المنتجات التي تشتمل على خصائص قد تعمل بشكل أفضل في القضاء على حروق الشمس من المضادات الحيوية، حيث تسرع في الشفاء وتقلل من حدوث العدوى كما تقلل من الألم.

ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مجربة

ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس
ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مجربة

يمكن تنفيذ العديد من ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس والتي منها التالي:

  • يمكن وضع كمادات باردة على البشرة المصابة بحروق الشمس، لأنها تخفف على الفور من ألم الحروق.
  • ينصح بأخذ حمامًا باردًا لتلطيف البشرة المصابة بحروق الشمس.

توجد أيضاً علاجات الاستحمام الطبيعية التي تمكن من تهدئة ألم حروق الشمس، ومنها ما يلي:

  • يمكن إضافة كوبًا واحدًا من خل التفاح إلى ماء الاستحمام لكي تحدث موازنة بين درجة الحموضة (الحمضية أو القلوية) للجلد المصاب بحروق الشمس، وتعجل من الشفاء.
  • انقع مقدار من دقيق الشوفان بماء الاستحمام، حيث يساهم ذلك في تلطيف البشرة من حروق الشمس ويقلل من التهيج والحكة.
  • يمكن وضع بعض من قطرات زيت اللافندر أو زيت البابونج إلى ماء الاستحمام حيث يقلل من حدة اللسع والألم.
  • ينضح بوضع مقدار 2 كوب من صودا الخبز إلى ماء الاستحمام، فهي تسهم بفاعلية في تخفيف أثار التهيج والاحمرار المتسبب عن حروق الشمس.
  • يوصي بتجنب استخدام الصابون المعطر أو العطور ووضعها في ماء الاستحمام، لأنها تسبب الجفاف للبشرة المصابة بالحروق.
مع اتباع النصائح السابقة لتجنب حروق الشمس وبتطبيق ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس، يمكن التخلص من التهيج والألم الذي يصاب به الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وتعد جميع الماسكات من مكونات طبيعية ومفيدة للجلد وللبشرة، وتساعد في تلطيف الحروق وتجديد الخلايا المصابة، وتعمل على تفتيح اسمرار البشرة أيضاً، لذا ينصح بتطبيقها بصفة دورية للاستفادة منها. خاتمة الموضوع

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى