العنايه بالذات

تفتيح البشرة بالليمون والسكر وكيفية سنفرة السكر والليمون للجسم

تفتيح البشرة بالليمون والسكر وماهي طريقة عمل مقشر الليمون والسكر للمنطقة الحساسة، تعرف أيضاً علي كيفية سنفرة السكر والليمون للجسم.

تفتيح البشرة بالليمون والسكر 

تفتيح البشرة بالليمون والسكر من الطرق الفعالة التي يستخدمها الكثيرون، لان الليمون به خصائص تمكنه من إزالة البقع السمراء والداكنة، كما يساعد في علاج الكثير من مشكلات البشرة مثل علاج الكلف والنمش والبقع السوداء، كما يعمل فيتامين سي الموجود في الليمون على تفتيح البشرة من خلال تقليل مادة الميلانين، وهي المسئولة عن لون بشرة الإنسان وعينيه وشعره، كما يمكن صنع مقشر طبيعي من الليمون والسكر لتحسين مظهر البشرة.

ماسك الليمون

تفتيح البشرة بالليمون والسكر
ماسك الليمون

يعتبر عصير الليمون أحد العلاجات الشائعة والمستخدمة في تفتيح البشرة بفاعلية شديدة وبسرعة كما أنه غير مكلف، ولكن أنتبة!، حيث يعاني بعض الأشخاص من حدوث تفاعل كيميائي قوي عندما يتعرض جلدهم لتأثير عصير الليمون المباشر مع أشعة الشمس. 

هذه الحالة المؤلمة تسمى التهاب الجلد الضوئي، لذلك يجب الحذر لهؤلاء الأشخاص ويمنع تعرضهم لأشعة الشمس لفترة طويلة حتى لا تضار بشرتهم بفعل الليمون أو لتعرضهم للأشعة الفوق بنفسجية عند تطبيق عصير الليمون لتفتيح البشرة.

ويستطيع أي شخص يعاني من الاسمرار أو توجد ببشرته بقع داكنة استخدام تفتيح البشرة بالليمون والسكر او بعمل قناع الليمون فقط، حيث توجد فوائد عديدة لاستخدام الليمون على الوجه وهي كما يلي:

  • مضادات الأكسدة

 عصير الليمون بشكله الطبيعي يحتوي على فيتامين C، والذي يعد من أحد مضادات الأكسدة التي تسهم في تجديد خلايا الجلد التالف و يزيل العقدة والتجاعيد الموجودة بين الحاجبين بالوجه.

  • به صفات قابضة 

يرتفع بالليمون مستويات الأس الهيدروجيني، لذلك يقلل تأثير الليمون من الزيت المتكون على البشرة والجلد.

  • مضاد للفطريات

 يعتبر الليمون مضاد للفطريات، حيث كشفت دراسة أجريت في عام 2014، أن الليمون يتمتع بخصائص مضادة للفطريات مما يساعده في قتل سلالات فطر المبيضات التي تنشأ على الجلد.

  • تفتيح البشرة

 الليمون يشتمل على أحماض تتمتع بقدرتها على تبييض الوجه وتفتيح البشرة ويسهم في إزالة البقع بشكل طبيعي، وجميع البقع العمرية والندبات التي يكونها حب الشباب.

هل تعاني من البشرة السمراء؟، إليكي كريم تفتيح البشرة السمراء بسرعة وتبييض البشرة السمراء في أسبوع.

سنفرة السكر والليمون للجسم

تفتيح البشرة بالليمون والسكر
سنفرة السكر والليمون للجسم

يمكن لأي شخص صنع مقشر للجسم من مكونات طبيعية من السكر والليمون، حيث يقوم هذا المقشر بتخليص الجسم من الخلايا الميتة، ويعيد للبشرة نضارتها وتوهجها كما يمدها بعناصر غذائية طبيعية تكسب البشرة الشباب والحيوية، كما يمكن تفتيح البشرة بالليمون والسكر في أي وقت سواء مساءًا أو صباحًا، ويمكن تطبيق قناع من الليمون والسكر لتخليص اليدين والمرفقين والكوعين والركبتين من الاسمرار والبقع الداكنة، و علاج الهالات السوداء تحت العين، ويساعد أيضا هذا القناع على توفير الرطوبة للجسم ويخلصه من الجفاف، وهذه هي طريقة تحضير القناع:

المكونات:

  1. 1 ملعقة زيت.
  2. 2 ملعقة سكر.
  3. ربع كوب من عصير ليمون + نكهة.

الطريقة:

  • يتم خلط المكونات جيداً للحصول على مزيج متجانس وناعم.
  • يتم توزيع المزيج على جميع المناطق الداكنة والسمراء في الجلد مع التدليك بحركات دائرية وبرفق.
  • يترك الكريم على الجلد لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الجسم بالماء البارد.
  • يمكن ترطيب البشرة بعد الاستحمام بماء الورد.
  • يساعد هذا المقشر في ازالة الجلد الميت من الوجه والجسم. ويعيد للبشرة رطوبتها، كما يعتبر مقشرًا مثالياً للوجه.
  • يمكن الأحتفاظ بهذا المزيج في الثلاجة، مع مراعاة خفقة من آن لآخر، ويتم استخدام هذا المقشر بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على جسم ناصع البياض.

السكر وزيت الزيتون والليمون للجسم

يعتبر تفتيح البشرة بالليمون والسكر من أكثر الطرق استخداما للكثير من الفتيات، خاصة لمن تعاني بشراتهن من الإجهاد والتعب، ويمكن تطبيق مقشر من الليمون وزيت الزيتون لجميع أجزاء الجسم كما يلي:

المكونات:

  1. مقدار1/3 كوب زيت زيتون.
  2. مقدار2/3 كوب سكر.
  3. مقدار عصير نصف ليمونة. 
  4. رشة من قشر الليمون.

 الطريقة:

  • يقلب كلا من الزيت والسكر وعصير الليمون والقشر في وعاء صغير ليتكون خليط متجانس.
  • يُحفظ هذا الخليط في الثلاجة في وعاء محكم الغلق لمدة 24 ساعة، للحصول على أقصى درجة من النضارة. 
  • يتم تطبيق هذا المقشر على اليدين والقدمين والمرفقين والركبتين والوجه وكامل الجسم.
  • يتم تطبيق القناع مرتين بالأسبوع الواحد، للحصول على أقصى نضارة للبشرة.

توجد بعض النصائح عند استخدام هذا المقشر، وهي كالأتي:

  1. تقل فاعلية المقشر كلما كان السكر ناعما، لذا يفضل السكر الخشن.
  2. يفضل استخدام السكر الأبيض الناعم على الوجه واليدين، لأن أجزاء تلك المناطق رقيقة وأكثر حساسية. 
  3. يستخدم السكر الخشن عند صنع مقشر لكامل الجسم، ويفضل السكر البني أو التوربينادو.
  4. لا بد من غسل الوجه جيداً بالماء والصابون قبل وضع هذا المقشر علي الوجه.

زيت الخردل مع الليمون له فوائد رائعة، لذلك تعرفي الأن علي فوائد زيت الخردل وزيت الزيتون والسكر للشعر.

أضرار الليمون والسكر للوجه

تفتيح البشرة بالليمون والسكر
أضرار الليمون والسكر للوجه

عند عمل تفتيح البشرة بالليمون والسكر، قد يسبب هذا القناع بعض الأضرار للوجه يمكن حصرها كما يلي:

  • الليمون يشتمل على درجة حموضة تعتبر منخفضة جدًا، ولهذا تأثيره شديد الحمضية. 
  • يسبب تهيج الجلد

من الأثار الجانبية الأكثر شيوعًا لتطبيق الليمون على الوجه، انه يسبب الجفاف والتقشر للجلد والاحمرار نظرًا لأنه شديد الحموضة.

  • حساسية لأشعة الشمس

 والذي يسمى التهاب الجلد الفطري مثلما ذكرنا معكم في أحدي الفقرات السابقة، وتنتج هذه الحساسية من تفاعل الجلد عندما تتعرض البشرة  لبعض أنواع من ثمار الحمضيات مع أشعة الشمس، وقد ينتج عن ذلك تورم بالبشرة واحمرار وبقع مثل البثور التي تنمو على الجلد، وهذا وفقاً لمؤسسة health line الطبية.

  • حدوث يوكوديرما.

 وهو ما يعرف بالبهاق، وتصاب فيه البشرة ببقع بيضاء كبيرة وتنتشر بالجلد، ويؤدي استخدام الليمون إلى زيادة خطر الإصابة بهذه المرض.

  • ضربة شمس. 

يؤدي استخدام الليمون إلى زيادة خطر الإصابة بحروق الشمس، خاصة في حالة كون البشرة حساسة للحمضيات.

مقشر الليمون والسكر للمنطقة الحساسة

من اللطيف أن يستخدم قناع تفتيح البشرة بالليمون والسكر في معالجة المنطقة الحساسة، حيث ينمو بشكل أسوأ مما يتسبب الحكة والألم وبالتالي يؤثر بشكل كبير على مستويات الثقة بالنفس.

وكذلك تظهر النتوءات المزعجة التي تشبه البثور، ويعتبر العلاج باستخدام مقشر السكر من الأمور سهلة التنفيذ ويساعد هذا المقشر على ترطيب وتهدئة المنطقة في ذات الوقت. 

كما أنه يساعد في تخلص البشرة من نمو الشعر تحت الجلد، وغالبًا ينمو هذا الشعر بسبب إزالته بطريقة عدوانية أو بشكل غير صحيح، حيث أن عملية الحلاقة والتشميع بصورة متكررة، ينتج عنها تجعدات بالشعر في الجلد بدلاً من النمو مرة أخرى.

ولهذا تبدو بصيلات الشعر الصغيرة ظاهرة تحت الجلد، كما يتسبب في ظهور المسام المسدودة، لوجود فائض من الجلد الميت مما يعمل على حجز الشعر تحت سطح البشرة، فينمو تحت الجلد.

لاتنسي أن تتعرفي علي فوائد الشاي الأخضر بالليمون.

تفتيح البشرة بالليمون والسكر وعمل مقشر السكر والليمون

المكونات:

  • ملعقة السكر.
  • نصف كوب من عصير الليمون.
  • ملعقة من زيت الجوجوبا.
  • ملعقة من زيت الشاي الاخضر.

الطريقة:

تخلط كل المكونات معاً، ويتم تطبيقها على المنطقة البشرة، ويساعد هذا المقشر في ترطيب المنطقة الحساسة، كما يطهر زيت الشاي الاخضر الشعر ويقوم بتهدئة الالتهاب الموجود في البشرة، وينصح بإستخدام هذا المقشر بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

لاتنسي أن تتعرف علي( ماسكات تفتيح البشرة من حروق الشمس).

يعتبر تفتيح البشرة بالليمون والسكر من أسهل الطرق المستخدمة، ولها فاعلية قوية في تخليص الجلد من البقع الداكنة ومن الاسمرار، وخاصة بمنطقة الكوعين والمرفقين والركبتين، كما ان هذا المقشر يساعد في ظهور نضارة البشرة، ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ويمكن تطبيق الوصفة بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على نتيجة سريعة ومثالية. خاتمة الموضوع

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى