الرياضة و الرشاقةتخسيس و حرق دهون

أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون ومتى يزول التورم بعد شفط الدهون

أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون وتوضيح مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون، متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون والرياضة بعد عملية شفط الدهون.

أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون 

 أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون يسأل عنه الكثيرون الذين تعرضوا لمثل هذه العمليات، وشفط الدهون أصبح من أكثر الإجراءات التي يخوضها المرضى للتخلص من السمنة، حيث يتم نحت الجسم من خلال عمليات شفط الدهون مما يحسن من مظهر وقوام الجسم، وبعد العملية يجب ألا يعود المريض إلى نفس العادات القديمة التي أدت إلى إجراء شفط الدهون، ولكن على العكس يتطلب الأمر الحفاظ على الجسم من خلال تغيير نمط الحياة.

هل تعلم أن هناك برنامج تخسيس بدون عمل أي رجيم؟! ، إليك أسرع طريقة للتخسيس بدون رجيم.

احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون

هناك سؤال شائع لكل من أجري عملية شفط الدهون، وهو ماذا بعد شفط الدهون؟

توجد بعض الأعراض التي تظهر على المريض بعد عملية شفط الدهون، وهي ظهور الكدمات والاحمرار بالجسم وبعض التورم وقد تستمر لفترات طويلة أو تزول في خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العملية، وينصح الطبيب بارتداء الرباط الضاغط لتقليل التورم وتسريع عملية الشفاء، ولا بد من اتباع جدول غذاء صحي يومي ومتوازن حتى لا يسمح بزيادة الوزن مرة أخرى، ولا بد أن يشتمل النظام الغذائي على أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون، وهو كما يلي:

  • لابد من تناول الفواكه والخضروات الطازجة والمفيدة.
  • يجب تناول الحبوب الكاملة.
  • ضرورة تناول حصص منتظمة من البروتينات الخالية من الدهون.
  • يجب الحد من استهلاك السكريات والكربوهيدرات.
  • ينصح بالتقليل من تناول الدهون المشبعة. 
  • يراعى تناول عدد من الوجبات الصغيرة على مدار اليوم.
  • لا بد من شرب كميات كافية من الماء طوال النهار، حتى تسيطر على الشعور بالجوع.
  • يجب تناول الفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم وفيتامين د و ب 12.

لاتنسي أن تتعرف علي (شفط الدهون من البطن مع توضيح أسعار عمليات شفط الدهون ومخاطرها).

متى يزول التورم بعد شفط الدهون

بعد إجراء عملية شفط الدهون لا بد من البحث على أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون بحيث يكون مشتملا على الخضروات والفواكه والبروتينات، لأن المريض يري انه اكتسب وزنا زائدا في المناطق التي تمت فيها العملية، في حين أن العملية تخلص الجسم بالفعل أكثر من 10 كيلو من الدهون خلال العملية، ولكن احتباس السوائل والتورم الحادث قد يسبب الانتفاخ والشعور بزيادة الوزن، وتتحسن الحالة عندما ينخفض التورم، ويمكن بعدها الشعور بنتائج فعلية للعملية.

وقد ترتخي أجزاء من البشرة بفعل إجراء العملية، وربما يلجأ البعض لإجراء بعض عمليات لشد الجلد في المناطق المعالجة بعمليات شفط الدهون، وكثيرًا من الأحيان يتماسك الجلد المترهل كلما مر الوقت، ويعتمد ذلك على الكثير من العوامل منها كمية الدهون المستأصلة وعلى العمر الذي تم فيه العملية، كما يستطيع المريض استشارة طبيب جراحة التجميل عند عدم تماسك الجلد وعودته إلى الوضع الطبيعي، وعلى أي الأحوال تظهر النتائج في فترات تتراوح من 1-3 أشهر من وقت العملية.

علاج التحجر بعد شفط الدهون

يتم ارتداء ملابس الضغط خلال فترات تتراوح من 4-6 أسابيع، وقد عرفنا أن التورم يظهر خلال 24-48 ساعة بعد إجراء العملية ويزداد بشكل طفيف في الفترة من 10 إلى 14 يومًا.

 ويمتص الجسم السوائل والدهون المتكسرة بفعل الرباط الضاغط، ومن ثم يتغير التورم ويصبح أكثر صلابة وتكون صلابته أقرب إلى الخشب خلال الفترات 2-3 أسابيع.

 وفي نهاية الأسبوع الرابع، بعدها تبدأ الأجزاء المتورمة التي أجريت بها العملية تمر بمرحلة التليين وتظهر في صورة بقع لتشمل المنطقة ويحدث تليين ثابتًا بنهاية الأسابيع من 6-8.

 وخلال هذه المراحل لا بد من الاعتماد على أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون، ويجب ان يكون مشتملاً على كميات كافية من الماء والحبوب حتى تساعد الأنسجة على العودة إلى الحالة الطبيعية خلال 3 أشهر من إجراء الجراحة.

ننصحك بشدة أن تتعرف أيضاً علي (وصفات للتخسيس السريع بدون رجيم).

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

 ينصح أطباء الجراحة والتغذية بضرورة تناول كميات كافية من البروتين بعد إجراء عمليات شفط الدهون، لان وقت التعافي والشفاء يحتاج إلى عنصر البروتين للشفاء.

ويساعد البروتين في التئام الجروح بعد الجراحة، ويسهم بفاعلية في تجديد الخلايا التالفة ويعيد أنسجة العضلات لطبيعتها، كما يساعد البروتين في الحد من التورم الذي يحدث بعد شفط الدهون، حتى لو كان المريض يعتمد في غذائه على البروتين النباتي، ومن مصادر البروتينات التالي:

  • صدور الدجاج.
  • الاسماك.
  • البروتين النباتي مثل الفاصوليا والبقوليات.
  • المكسرات والبذور.
  • ينصح بتناول جميع الحبوب.
  • الخضروات الورقية الخضراء.
  • ينصح بتناول مكملات البروتينات مثل مسحوق البروتينات المخفوقة.
  • لا بد من تناول الفيتامينات.

 جدير بالذكر أيضاً، ذكرت مؤسسة my plate الحكومية، أن الاعتماد على نظام صحي متوازن مع رجيم بعد عملية شفط الدهون، يساعد سريعاً علي الشفاء.

هل يزيد الوزن بعد عملية شفط الدهون

عند إجراء عملية شفط الدهون، يكون الهدف الرئيسي منها هو الحصول على جسم نحيق ورشيق، وعلي الرغم من ذلك، لا بد من اختيار أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون أيضاً وهذا من أجل الحفاظ على نتائج العملية، وللحصول على قوام أنحف، جدير بالذكر، أن الجراحة لن تجعل الشخص أقل شهية لتناول الطعام كما لا تؤثر على عملية التمثيل الغذائي، كما هو الحال في جراحة خسارة الوزن، ولكن يستطيع الشخص اختيار نظامه الغذائي الصحي للحفاظ على الوزن.

ولا بد أن يمارس المريض الرياضة مع اتباع نظام غذائي صحي متوازن ومتكامل يشتمل على تناول جميع الخضروات الطازجة وخاصة الخضروات الورقية الخضراء، مع تناول كميات كافية من الفاكهة الطازجة، والألبان الخالية الدسم، وينصح بتناول الحبوب الكاملة والبقوليات.

 كما يوصى بتناول كميات كافية من البروتينات مثل البيض وصدور الدجاج التي لا تشتمل على الدهون المشبعة، ويجب التخلي عن الوجبات الدسمة والمقليات، لكي يحققوا نتائج أفضل من المرضى الذين خضعوا لعمليات جراحية وتكاسلوا في تنظيم وجباتهم فأدى ذلك إلى اكتساب بعض الوزن بعد إجراء الجراحة، وكل هذا حتي لايزيد الوزن مرة أخري بعد عملية شفط الدهون.

الرياضة بعد عملية شفط الدهون

لابد من اتباع أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون للحفاظ على الوزن بعد العملية، مع ممارسة الرياضة لأنها تساعد على مكافحة عودة الدهون للجسم مرة أخرى.

وقد ذكرت دراسة أجريت في جامعة ساو باولو، أن ممارسة الرياضة والرشاقة، بشكل منتظم يساعد على مواجهة الزيادة في كميات الدهون بشكل فعال، وقد أجريت دراسة على 36 سيدة خضعوا من قبل لعمليات شفط الدهون وقد تم شفط كمية صغيرة من الدهون من منطقة البطن. 

هذا وتم اختيار نصف السيدات لبدء تمارين رياضية بعد شهرين من إجراء الجراحة، وقد شمل البرنامج الرياضي (تمارين القلب، تمارين الكارديو لحرق الدهون، رفع الأثقال) بعدد ثلاث مرات خلال الأسبوع، ولفترة استمرت أربعة أشهر، بينما النصف الآخر من المشاركات خاملات بعد عملية شفط الدهون.

جاءت نتائج الدراسة بأن السيدات اللاتي خضعن لممارسة الرياضة، اشتملت أجسادهن على نسب أقل من الدهون بكثير مما سبق، وقد استهلكن سعرات حرارية أقل، وقد ظهرت عليهن تحسن في مستويات الأنسولين نتيجة لتحسن عملية التمثيل الغذائي وحصلت أجسامهن على مزيد من اللياقة البدنية.

لابد من المواظبة علي أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون لكي يتماثل المريض للشفاء سريعا وحتى يحافظ على وزنه بعد إجراء العملية، ولأن الاهمال في تناول الطعام قد يؤدي إلى زيادة الوزن مرة أخرى، كما ينصح الأطباء بضرورة ممارسة الرياضة الخفيفة بشكل منتظم خلال الأسبوع للحفاظ على وزن الجسم، ولتنظيم عملية الثميل الغذائي، مما يساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة، ويكتسب الجسم المزيد من اللياقة البدنية. خاتمة الموضوع

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى