معلومات طبيةمعلومات عامة مفيدة للانسان

هل تعود الرئة لحالتها الطبيعية بعد الإقلاع عن التدخين ؟ – رئة المدخن

هل تعود الرئة لحالتها الطبيعية بعد الإقلاع عن التدخين، تعرف أيضاً علي طرق التخلص من البلغم بعد ترك التدخين، ومدة خروج النيكوتين.

رئة المدخن بعد الإقلاع عن التدخين

هل تعود الرئة لحالتها الطبيعية بعد الإقلاع عن التدخين ؟ ، هذا السؤال بالفعل يعتبر من أكثر الأسئلة الشائعة التي يطرحها دائماً كل شخص أبتعد عن التدخين أو حتي يريد الإقلاع عن التدخين.

علي الرغم من أن الدكتورة Gaetane C. Michaud عضو هيئة التدريس في مركز لانجون الطبي بجامعة نيويورك، قالت من قبل، أن رئة المدخن لاتعود مرة أخري إلي حالتها الصحية، إلا أن هناك الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية، تثبت عكس ذلك.

في البداية وقبل أن ندخل معكم في شرح الموضوع مباشرة، نحن لانريد أن تلك الجملة الموضحة بالأعلي، تقلل من عزيمتك بالإقلاع عن التدخين، لماذا؟

لأن الإقلاع عن التدخين، يعتبر بمثابة مفتاح حياة جديدة خالية من المشاكل الصحية، جدير بالذكر أيضاً، أن الإبتعاد عن التدخين سيقلل مخاطر الإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب، كما أن ذكر من قبل مركز السيطرة علي الأمراض والوقاية منها CDC، تقرير أثبت لنا جميعاً، أن 70 سم فقط من المواد الكيميائية الناتجة من التدخين، تسبب السرطان لدي المدخن، إذاً لك أن تتخيل ماهو كم السجائر التي يشربها بعض المدخنين، وفي اليوم الواحد فقط؟!

إذاً وبدون الإطالة عليكم، هيا بنا نتعرف معاً علي إجابة سؤالكم، وهو (هل تعود الرئة لحالتها الطبيعية بعد الإقلاع عن التدخين).

لاتنسي أن تتعرف علي (متي تنتهي أعراض الإقلاع عن التدخين وأصعب مراحل الإقلاع عن التدخين ؟).

هل تعود الرئة لحالتها الطبيعية بعد الإقلاع عن التدخين وعلاقتها بمدة التدخين؟!

دعونا أولاً أن نوضح لكم معلومة في غاية الأهمية للجميع، وفي الوقت نفسة عدد كبير منكم لايعلمها، حيث توجد دراسات كثيرة أجريت علي الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين، وأثبتت لنا أن السن ومدة التدخين لهما علاقة كبيرة بإجابة سؤالكم وهو (هل تعود الرئة لحالتها الطبيعية بعد الإقلاع عن التدخين)، وفقاً لمؤسسة thrillist:

  • الرئة تستمر في تشكيلها لدي الشخص، حتي منتصف سن العشرين.
  • نفهم من ذلك، أن الشخص التي بدأ التدخين مبكراً أو قبل سن العشرين، ستكون الرئة لديه غير جيدة تماماً، وهذا ماقالة أيضاً دكتور turowski.
  • قال أيضاً دكتور Apar Kishor الحاصل علي دكتورة في الطب وماجستير FACP أن سن المبتعد عن التدخين، يلعب دوراً هاماً في إستعادة الرئة لحالتها الصحية.
  • دراسات أخري أثبتت لنا، أن كلما أقتلعت عن التدخين مبكراً (قبل 35 عام)، كان ذلك أفضل بكثير للرئة حتي تعود لحالتها الطبيعية.
  • توجد أيضاً دراسة، تقول أن كلما أبتعد الشخص عن التدخين قبل بلوغ سن الأربعين، فهذا يقلل من خطر الموت المرتبط بالتدخين، بنسبة تصل إلي 90%.
  • علي الرغم من ذلك، توجد أيضاً دراسة، أثبتت أن الإبتعاد عن التدخين لكبار السن، يساهم في تقليل الأمراض القلبية لديهم.

نفهم من ذلك، أن الإقلاع عن التدخين بشكل عام، يعتبر مفتاح لحياة جديدة، وبالفعل الإبتعاد عن التدخين، يعتبر أفضل قرار من الممكن أن تأخذة.

هل تعود الرئة لحالتها الطبيعية بعد الإقلاع عن التدخين ؟

إذاً الإجابة هي وبكل وضوح، نعم الرئة تعود لحالتها الطبيعية بعد الإقلاع عن التدخين، وتتخذ الرئة مدة لاتقل عن ثلاثة سنوات، حتي تصبح مثل الرئة التي لاتتعرض نهائياً للقطران وباقي المواد المسرطنة الناتجة من التدخين.

لكن أنتظر!، لأن ومثلما ذكرنا معكم في شرح الفقرة السابقة، أن الرئة ستعود لحالتها الطبيعة، إن أبتعد الشخص عن التدخين مبكراً، حيث جميع الدراسات أثبتت أن أفضل سن للإقلاع عن التدخين، هو ماقبل الـ 40 عام.

هل تعاني من ذبابة العين الطائة (عوائم العين)؟، تعرف الأن علي علاج الذبابة الطائرة في العين بالليزر أو طبيعيا بالاعشاب.

مدة خروج النيكوتين من الجسم بعد الإقلاع عن التدخين

هل تعود الرئة لحالتها الطبيعية بعد الإقلاع عن التدخين
مدة خروج النيكوتين من الجسم بعد الإقلاع عن التدخين

شرحنا من قبل في مقال سابق، أن النيكوتين ليس بمثابة المواد المخدرة التي تصل إلي حد الإدمان، ونحن تعمدنا أن نقول لكم ذلك، لأن العديد يظن أن من المستحيل خروج النيكوتين من الجسم بسهولة.

إذاً مدة خروج النيكوتين من الجسم بعد الإقلاع عن التدخين، تتراوح من أسبوع لثلاثة أسابيع، حيث الشخص التي كان يدخن بكثرة، يستغرق جسمه فترة تتراوح من أسبوعين لثلاثة أسابيع، حتي يتخلص جسمه من أثار النيكوتين.

هل تعاني من وجع الراس وخاصة من الجزء الخلفي في الرأس؟، إليك اسباب وجع الراس من الخلف مع دوخه ، الأعراض والعلاج.

التخلص من البلغم بعد ترك التدخين

من أكثر الأعراض الغير محببة لكل شخص ترك التدخين، هو البلغم المصاحب بالسعال، حيث هذا البلغم يظل موجود لمدة تتراوح من 15 إلي 20 يوم، وهذه هي طرق التخلص من البلغم بعد ترك التدخين:

  • شرب الماء: ننصحك بشرب الكثير من الماء، لأن المياه تخفف من السعال، وتعمل أيضاً علي ترطيب الحنجرة.
  • تناول العسل: من فوائد العسل الأبيض، إنه يحتوي علي مضادات الإلتهابات، ويقوم أيضاً بضرد المخاط والبكتيريا من الرئة.
  • كوب من الماء مع الملح: تناول كوب من الماء يحتوي علي نصف ملعقة من الملح، يقضي علي البلغم أيضاً.
  • اللبن والثوم: أغلي كوب من اللبن مع ثلاثة فصوص من الثوم، ثم تناولة بعدما يبرد قليلاً.
  • الكركم والزنجبيل: يمكنك أيضاً تناول كوب من الماء الدافئ، مع نصف ملعقة من الزنجبيل والكركم.
  • الليمون: الليمون هو سر التخلص من البلغم بعد ترك التدخين، يمكنك تناولة مباشرة أو في نصف كوب من الماء الدافئ قليلاً.

بعد الإقلاع عن التدخين ماذا أفعل

هل تعود الرئة لحالتها الطبيعية بعد الإقلاع عن التدخين
بعد الإقلاع عن التدخين ماذا أفعل

بالطبع كل شخص يبتعد عن التدخين بنجاح، لابد وأن يسأل نفسة الأن (ماذا أفعل بعد الإقلاع عن التدخين؟)، هذه هي إجابة السؤال ببساطة، وفقاً لمؤسسة Health Line الطبية:

الأن نحن إنتهينا من موضوعنا الهام جداً، والتي كان يوضح لكم هل تعود الرئة لحالتها الطبيعية بعد الإقلاع عن التدخين أم لا؟، يمكنكم أيضاً التواصل معنا عبر التعليقات لأي استفسار أخر. خاتمة الموضوع

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى