دراسات جدويمال و اعمال

ازاي اعمل مشروع ملابس ناجح ونسبة الربح في تجارة الملابس

ازاي اعمل مشروع ملابس ناجح من الالف إلي الياء، إليك تجربتي في بيع الملابس وازاى اشتغل في الملابس اون لاين، ونسبة الربح من تجارة الملابس.

تجربتي في بيع الملابس

ازاي اعمل مشروع ملابس ناجح في عام 2021 بشكل تفصيلي من الألف إلي الياء، هذا هو محور موضوعنا، جدير بالذكر أن هذا الموضوع كتب لكم خصيصاً من أحدي أصحاب مشاريع الملابس الناجحة في مصر، ومن ثم هيا بنا نتعرف معاً علي تجربتة الناجحة في بيع الملابس.

حيث الكثير من الأشخاص يريدون عمل مشروع ملابس ناجح، وبالفعل يبتدون في تنفيذ المشروع وهم في غاية الشغف والسعادة، ولكن يتفاجئون بظهور مشاكل عديدة خارجة عن الحسبان، لذلك ماهو السبب الرئيسي لهذه المشاكل؟

بكل بساطة السبب هو أن صاحب المشروع يبحث فقط عن الربح من وراء بيع الملابس، دون الأهتمام بباقي الجوانب الهامة في المشروع، مما تكون النتيجة هي نجاح المشروع بشكل جزئي أو مؤقت، ثم يفشل سريعاً.

هل تريد عمل مشروع متخصص في تصنيع الملابس؟ ، إليك أبرز تفاصيل مشروع تصنيع ملابس طفال والملابس الجاهزة والطبية .

ازاي اعمل مشروع ملابس ناجح (دليلك النهائي)

ازاي اعمل مشروع ملابس ناجح
ازاي اعمل مشروع ملابس ناجح (دليلك النهائي)

ذكرت من قبل مؤسسة fashionista العالمية، أن أصحاب مشاريع الملابس الناجحة، يعاملون دائماً مشروعهم التجاري وكأنه قطعة فنية، ولكن ماهي علاقة التجارة بالفن؟!

بالطبع العلاقة قوية للغاية، وهذا ماستعرفة بالتفصيل في الفقرات التالية، لذلك إن كنت تسأل (ازاي اعمل مشروع ملابس ناجح ) سواء في مصر أو في أي دولة بالعالم، لابد وأن تعلم أنك في المكان الصحيح، حيث سنضع لكم الأن، أهم الجوانب التي يجب أن تهتم بها لضمان نجاح مشروع الملابس الخاص بك.

1. العلامة التجارية الخاصة بمشروع الملابس

علي الرغم من أن العلامات التجارية تعتبر لعدد كبير من الأشخاص، جزء لايتجزء من شخصيتهم، إلا أن هناك الكثير من مشاريع الملابس الجديدة لاتهتم بالملابس ذات العلامات التجارية المعروفة.

لذلك ننصحك بشدة قبل عمل مشروع الملابس الخاص بك، أن تسأل نفسك هذ الأسئلة الأن:

  • هل أنا أستطيع إنتاج ملابس ذات علامة تجارية ناجحة؟ أم سأتعاون مع أحدي توكيلات الملابس المعروفة؟
  • ماهي العلامة التجارية التي يبحث عنها دائماً جمهوري المستهدف؟
  • هل توجد ماركة ملابس ما يحتاجها السوق ولكنها غير موجودة؟
  • من هم جمهوري المستهدف من الأساس ؟ وأين يعيشون؟
  • هل ماركة الملابس التي أريد بيعها متواجدة بكثرة لدي المنافسون أم لا؟
  • هل من الممكن أن يشتري العميل نفس ماركة الملابس التي أبيعها من مكان أخر بسعر أرخص؟
  • سعر الملابس ذات العلامة التجارية المحددة مناسب لعملائي المحتملين أم لا؟

بمجرد أن تجيب علي هذه الأسئلة وبشكل صحيح، ستجد نفسك تلقائياً حددت نوع الملابس التي ستعرضها في المشروع، وفي الوقت نفسة ستباع في أسرع وقت، لأن السوق في حاجة إليها.

هل تعلم أن ملابس البالة تعتبر من المشاريع المربحة للغاية، لذلك تعرف الأن علي تفاصيل مشروع ملابس البالة في مصر ومكاتب بيع ملابس البالة بالجملة .

2. عمل خطة محترفة لمشروع الملابس

الأن وبعد أن تعرفت علي ماركة الملابس أو العلامة التجارية التي ستعتمد علي بيعها في مشروعك الجديد، لابد وأن تقوم بعمل خطة قوية لضمان سير المشروع بشكل محترف طوال الوقت، وننصحك بشدة أن تهتم بهذه الجوانب أثناء عمل الخطة:

  • تسعير الملابس.
  • ترخيص مشروع الملابس.
  • التصاريح اللازمة لعمل المشروع.
  • التواصل مع محاسب قانوني لمعرفة الإجراءات الرسمية قبل عمل مشروع ملابس جديد.
  • في حالة إنتاج ملابس بعلامة تجارية جديدة، لابد من تسجيلها حتي لايقوم أي منافس بتقليدها.

3. تكلفة أي مشروع ملابس ناجح

نجد دائماً العديد من أصحاب مشاريع الملابس، يتفاجئون بتكلفة زائدة عن التكلفة التي كانوا يتوقعونها، وبالطبع هذا خطأ كبير منهم، جدير بالذكر أيضاً من الصعب أن نذكر لكم التكلفة النهائية لمشاريع الملابس، ولكن دعونا أن نضع لكم الجوانب التي يتخطاها دائماً أصحاب مشاريع الملابس رغم تكلفتها الكبيرة، وهي كالأتي:

  • تكلفة تصميم شعار المشروع.
  • انواع التسويق الالكتروني، مثل تكلفة تصميم موقع الكتروني والحملات الاعلانية وماشابة.
  • تكلفة تراخيص المشروع والتصاريح والإجراءات اللازمة.
  • ايجار مكان المشروع، جدير بالذكر أن تكلفة الايجار تختلف وفقاً لحجم المشروع.
  • تكاليف خدمات المرافق، مثل التليفون والكهرباء والأنترنت وغيرهما.
  • تكلفة البرامج المتخصصة في إدرة مشاريع الملابس (الكاشير).
  • ماكينات التصنيع، وهذا في حالة وجود مصنع لإنتاج الملابس الخاصة بالمشروع، مثل العلامات التجارية الكبيرة.
  • تكلفة عمال النظافة.

بالطبع هذه النقاط مجرد توضيح للجوانب التي لايضعها اصحاب المشاريع في الحسبان، ونفهم من ذلك ان هناك تكاليف أخري، وفي الغالب هي معروفة للجميع مثل المواد الخام ورواتب الموظفين والبائعين إلخ… .

لاتنسي أن تتعرف علي أفضل مشروع مربح جدا في مصر وماهو افضل مشروع تجاري صغير في مصر لعام 2021.

4. ازاي اعمل مشروع ملابس ناجح وتحديد الأسعار

نشرت من قبل مؤسسة bond street تقرير يتلخص في جملة واحدة فقط وهي أن (العملاء المحتملين لايعلمون الوقت والجهد المبذول في تصنيع الملابس، بل يستطيعوا تحديد هل سعر الملابس مناسب لهم أم لا؟).

تلك الجملة البسيطة، توضح لنا أن العميل لايهمه الوقت المستخدم في تصنيع حذاء أو جاكيت ما، بل كل ما يهمه هو سعر هذا الجاكيت، جدير بالذكر أيضاً أن مؤسسة entrepreneur نصحت أصحاب مشاريع الملابس من قبل، بوضع هامش ربحي يتراوح من 30% لـ 50% من إجمالي تكلفة انتاج القطعة الواحدة.

لذلك قبل أن تقوم بتسعير قطع الملابس لديك، ننصحك أن تراعي الأتي:

  • عملائك المحتملين يعرفون أسعار ملابس المنافسين جيداً، ومن ثم لاتخدع عملائك.
  • من الضروري أن تدرس منافسيك جيداً من حيث الأسعار، وخاصة إن كانوا يبيعون نفس الملابس التي تبيعها أنت أيضاً.
  • لاتبالغ في تسعير قطع الملابس لديك، وننصحك أن يكون السعر مناسب لمستوي معيشة عملائك المستهدفين.
  • لاتنسي أن المشتري يبحث دائماً عن جودة الملابس ومظهرها، لذلك لاتسعر الملابس ذات المظهر الردئ بأسعار خيالية، والعكس صحيح.

هل تريد شراء ملابس تركية في ثواني معدودة؟! ، تعرف الأن علي مواقع بيع الملابس التركية عبر الانترنت بالجملة.

5. ازاى اشتغل في الملابس اون لاين

في الواقع نحن لانعلم لماذا لايهتم أصحاب مشاريع الملابس بالتسويق عبر الأنترنت، حيث التجارة الالكترونية الأن أصبحت جزء أساسي في حياتنا اليومية، جدير بالذكر أن إجمالي مبيعات مواقع التسوق الالكتروني في مصر فقط، وصل إلي 5 مليار دولار في عام 2017 فقط.

لذلك ننصحك بشدة أن تهتم جيداً بالتسويق عبر الأنترنت، ومن الممكن أن تتعرف الأن علي اهمية المواقع الالكترونية للشركات والمشاريع التجارية، ولاتنسي زيارة قسم (مفاهيم حول التسويق الالكتروني) حتي تكون صاحب مشروع ملابس محترف من الصعب استغلالة من قبل المسوقين.

هل تريد عمل مشروع بيع الملابس اون لاين في مصر؟ ، إليك طريقة عمل مشروع بيع ملابس اون لاين في مصر من الألف إلي الياء.

نسبة الربح في تجارة الملابس

ازاي اعمل مشروع ملابس ناجح
نسبة الربح في تجارة الملابس

هذا السؤال تردد علينا في الفترة الأخيرة بشكل كبير جداً، وعلي الرغم من صعوبة الإجابة علي هذا السؤال، لأن نسبة الربح يتم تحديدها وفقاً لعوامل كثيرة، مثل نوع الملابس والعلامة التجارية وغيرها الكثير من الأمور.

إلا أن نسبة الربح من تجارة الملابس لدي العديد من أصحاب مشاريع الملابس، تتراوح من 4% لـ 13% ولكن هذه النسبة ترتفع لدي العلامات التجارية الشهيرة، لأنها هي المصنعة للملابس وهذ عكس بعض المشاريع.

الأن نحن إنتهينا من موضوعنا التي كان يوضح لكم ازاي اعمل مشروع ملابس ناجح وما هي نسبة الربح من تجارة الملابس، يمكنكم أيضاً التواصل معنا عبر التعليقات لاي استفسار أخر. خاتمة الموضوع

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى