التعليم

الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية أم يلزم اللغة الألمانية | أفهم صح!

الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية لها شروط متعلقة باللغة الالمانية أيضاً، تعرف الأن علي جامعات ألمانيا التي تدرس باللغة الأنجليزية.

الدراسة في المانيا

الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية، هذه العبارة السابقة أصبحت من أشهر العبارات الخاطئة علي الأنترنت وبشكل مخيف جداً، ولذلك من الواجب علينا أن نوضح لكم المعلومة بالشكل الصحيح حتي لايتمادي البعض بتوصيل المعلومات الخاطئة لكم.

حيث يقول الكثير أن منح الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية ليست لها شروط أو بمعني أخر لايشترط علي المتقدم أن يكون محترف في اللغة الألمانية، ولكن سيبقي السؤال هل بالفعل هذه المعلومات صحيحة أم مجرد إعتقادات؟

في الواقع الإجابة علي هذا السؤال هي نعم و لا في نفس الوقت، ولذلك دعونا أولاً أن نوضح لكم شروط الدراسة في المانيا بشكل عام حتي تتعرفوا علي الإجابة الصحيحة، وخاصة بعد قرائة الشرط الأول.

إن كنت تريد معرفة تكاليف الدراسة في المانيا، لاتبحث كثيراً وتعرف الأن علي تكاليف الدراسة في المانيا من الألف إلي الياء.

شروط الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية والألمانية

الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية
شروط الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية والألمانية

كما واضح من عنوان هذه الفقرة، حيث هناك شروط تسري علي جميع الراغبين بالسفر إلي ألمانيا من أجل الدراسة، ونفهم من ذلك أن من يريد الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية أو اللغة الألمانية لابد من توافر هذه الشروط لدية:

  • يشترط علي الطالب أن يكون علي وعي باللغة الألمانية (تابع القرائة حتي الفقرة التالية لتفهم أكثر).
  • يجب أن يكون تخصص الطالب في الثانوية العامة مرتبط بمجال الدراسة في ألمانيا.
  • نفهم من ذلك أن في حالة دراسة الطب في المانيا، يجب أن يكون الطالب تخصص علمي علوم وهكذا..
  • لابد من تواصل الطالب أولاً مع الجامعة عبر موقعها الألكتروني قبل التقديم، حتي يتعرف علي النسبة المئوية التي تفرضها الجامعه علي الطلاب، وفي الغالب هي أقل بكثير من النسب المعروفة في الوطن العربي وخاصة مصر.
  • إن كان المتقدم بالدراسة في ألمانيا من الأساس طالب في أحدي الكليات العربية، لابد من إجتياز السنة التحضيرية.
  • بالنسبة للمتقدمين بالدراسة في المانيا وخاصة الماجستير أو الدكتوراه، يجب ألا يقل مجموعهم في الثانوية العامة عن 70%.
  • لابد من توافر تأشيرة الدخول إلي ألمانيا، جدير بالذكر أن عملية الحصول عليها تكون من السفارة وتسمي تأشيرة الدارسة الألمانية.
  • بينما إن كنت حامل جنسية لبلد من ضمن دول الإتحاد الأوروبي، لايشترط وجود التأشيرة.
  • من الضروري توافر الأتي (شهادة الثانوية العامة، شهادة تثبت إنك علي وعي باللغة الألمانية!، ثلاثة صور شخصية).
  • أخيراً توافر بعض الأوراق الرسمية مثل (الباسبور، مستند رسمي يفيد بأن الجامعة الألمانية التي تريد الدراسة بها موافقة عليك).

لاتنسوا إننا وضحنا لكم من قبل شروط دراسة الهندسة في المانيا والتخصصات الهندسية المطلوبة بالمانيا.

الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية أم الألمانية فقط؟

الأن نأتي إلي إجابة السؤال التي ينتظرة الكثير وهو الدراسة في المانيا تكون باللغة الانجليزية فقط أم يلزم لها اللغة الألمانية أيضاً؟

بكل تأكيد أنت قرأت أول شرط من الشروط الموضحة في الفقرة التالية، ومن ثم أنت مندهش الأن كثيراً، ولذلك تابع هذه النقاط حتي تفهم أكثر:

  • جميع الجامعات الألمانية تشرط علي المتقدمين أن يكونوا علي وعي بسيط باللغة الألمانية، ونحن ننصح بشهادة Dsh.
  • جدير بالذكر أن هذا أمر طبيعي لأن اللغة الرسمية في ألمانيا هي اللغة الألمانية وليس الإنجليزية.
  • لذلك هذا الشرط لابد من توافره في حالة وجود الرغبة بالدراسة في ألمانيا أو تكملة الدراسة حتي في ألمانيا.
  • حيث الحكومة الألمانية تريد ضمان أن الطالب المغترب بها سيكون علي أتم الإستعداد بالتعامل مع المواطنين في ألمانيا باللغة الرسمية لديهم.
  • علاوة علي ذلك الجامعات الألمانية تفرض هذا الشرط علي الطلاب، لإنها توفر لهم فرص عمل أثناء الدراسة.

إن كان مجموعك كبير في الثانوية العامة أو كنت طالب في كلية الطب، إليك كيفية دراسة الطب في المانيا للمصريين وشروط استكمال الدراسة.

الدراسة باللغة الانجليزية أمر طبيعي في جميع دول العالم!

الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية
الدراسة باللغة الانجليزية أمر طبيعي في جميع دول العالم!

إذاً وبعد أن قرأت الفقرة السابقة بعناية شديدة، من المفترض إنك تعرفت علي إجابة سؤالك بشكل صريح وواضح، وهو أن من الضروري وجود خبرة بسيطة في التحدث باللغة الألمانية، جدير بالذكر أن الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية لن تعفي المتقدم من الدراسة التحدث باللغة الألمانية كشرط أساسي لقبولة في الجامعات.

كما أن ياعزيزينا القارئ لابد وأن تعلم بأن اللغة الأنجليزية تعتبر لغة رسمية في الدراسة علي مستوي العالم، ولكن يجب وجود خبرة ولو بسيطة في التحدث باللغة الرسمية للبلد التي تريد الدراسة بها.

لكن المجال الوحيد في البلد الوحيدة التي لايتطلب علي الدارس بها أن يكون علي وعي باللغة الرسمية لهذه البلد، هي أوكرانيا والمجال هو الطب، ونحن شرحنا ذلك سابقاً في موضوع يتحدث عن كيفية دراسة الطب في اوكرانيا للمصريين.

جامعات ألمانيا التي توفر الدراسة باللغة الانجليزية

الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية
جامعات ألمانيا التي توفر الدراسة باللغة الانجليزية

تكملة للشرح السابق، لابد وأن تكون علي علم بأن هناك جامعات في ألمانيا توفر لك الدراسة باللغة الإنجليزية أو الإلمانية مثلما تريد، وجامعات أخري لاتوفر الدراسة باللغة الإنجليزية بل تعتمد بشكل أساسي علي اللغة الألمانية فقط، ومن ثم هيا بنا نتعرف علي أفضل جامعات المانيا التي تتيح الدراسة بالإنجليزية وفقاً لمؤسسة Top Universities:

الأن نحن إنتهينا من موضوعنا التي كان يوضح لكم أهم التفاصيل عن الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية، الأن يمكنكم التواصل مع أحدي الجامعات الموضحة بالأعلي في حالة الرغبة بالدراسة باللغة الإنجليزية في ألمانيا، ثم تتبع باقي الشروط الخاصة بهم. خاتمة الموضوع

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى