التعليممعلومات عامة مفيدة للانسان

التعليم المدمج جامعة القاهرة 2021 – ما هو التعليم المدمج الجديد

التعليم المدمج جامعة القاهرة و ما هو هذا النوع الجديد من التعليم ؟ و ما هي أقسام التعليم المدمج في جامعة القاهرة ؟ و شروط التعليم المدمج ؟.

التعليم المدمج جامعة القاهرة .

التعليم المدمج جامعة القاهرة و ما الهدف من الاعتماد علي هذا النوع من التعليم بدلاً من التعليم المفتوح هذا هو محور موضوعنا البسيط ، حيث التعليم المدمج بالفعل من افضل القرارات التي اتخذتها المجلس الأعلي للجامعات في جمهورية مصر العربية ، و يهدف هذا التعليم إلي توصيل الرسالة التعليمية من خلال وسائل الانترنت و لهذا يطلق علية أيضاً اسم التعليم المدمج الألكتروني .

الهدف من التعليم المدمج .

التعليم المدمج كان الهدف الاساسي منه هو الغاء الطريقة التقليدية في التعليم المفتوح عن طريق إبدال تلك النوع بشكلة التقليدي إلي نوع الكتروني جديد يتناسب مع جميع المعلمين ، و في الوقت نفسة لا تختلف شهادة التعليم المدمج عن شهادة التعليم المفتوح .

موضوع يهمك:

و لذلك اصبح من السهولة ان يتعامل الطالب مع المعلم بواسطة التقنية الحديثة عبر الأنترنت ، هذا و يقوم الطالب الاستعانة بالانترنت للوصول إلي المادة العلمية ثم يبتدي النقاش مع المعلم ، و لهذا هناك انواع من التعليم المدمج و هم كالاتي .

انواع التعليم المدمج الالكتروني في جامعة القاهرة .

  1. التعليم من خلال بعض المواد التي يقوم المعلم بوضعها علي الانترنت ثم يتناقش مع الطلاب في وقت لاحق وجه لوجة ، و بالتالي يتمكن الطالب من قرائة هذه المواد في التعليمية في منزلة او في أي مكان اخر هو يريدة .
  2. النوع الثاني و هو عبارة عن متابعة الطلاب للمواد التعليمية من خلال جدول زمني يتم رفعة علي الانترنت و في الوقت نفسة من خلال مقابلة المعلم وجهاً لوجه .
  3. النوع الثالث و هو اكثر تطوراً ، حيث يتم دراسة جميع المناهج التعليمية من خلال منصة ما موجودة علي الانترنت ، و في هذا النوع يقوم المعلم بتوفير طرق تواصل مناسبة بينه و بين الطلاب من خلال الانترنت .
  4. النوع الرابع يكون مزيج من التعليم التقليدي و التعليم المدمج الالكتروني ، حيث يقوم المعلم بإرسال مقاطع صوتية او فيديوهات تعليمية للطلاب بواسطة الانترنت ، ثم يجتمع بهم في احدي الفصول التعليمية و يبتدي بعرض هذه الفيديوهات او المقاطع الصوتية لشرحها تفصيلياً للطلاب .
  5. هذا النوع  من التعليم المدمج يشبة النوع الرابع و هو عبارة عن شرح جزء بسيط في الفصول التعليمية ، ثم يستكمل الطالب باقي الأجزاء من خلال الانترنت .
  6. النوع الاخير من التعليم المدمج وهو الدراسة الشاملة من خلال الانترنت ، و في الوقت نفسة يستطيع الطالب ان يقابل المعلم للإستفسار عن أي عقبات تواجه ، بالاضافة إلي وجود بعد الفصول التعليمية و لكن تكون بشكل اختيار لمن يريد حضورها .

فوائد التعليم المدمج جامعة القاهرة .

  • ساعد هذا التعليم علي زيادة فاعلية الطلاب مع المناهج التعليمية بشكل قوي .
  • سهولة التركيز و فهم المادة العلمية بسهولة ، و هذا يساعد علي خلق جيل واعي و ذكي .
  • تقييم الطالب لنفسة سيتم من خلالة شخصياً و ليس من خلال المعلم ، و نستنتج من ذلك التطوير الذاتي للطالب .
  • توفير وقت تعليمي كبير للطلاب و المعلمين .
  • سهولة التواصل بين الطلاب و المعلمين .

الكليات و الاقسام المتاحة في التعليم المدمج بجامعة القاهرة .

صرح سابقاً مدير مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة ان المتقدمين للتعليم المدمج يجب أن يكونوا حاصلين علي شهادة الثانوية العامة او مايعادلها من الشهادات المتوسطة ، و لكن بعد مرور خمس سنوات من شهادة الثانوية العامة ، لذلك من حصل علي شهادة الثانوية العامة سنة 2016 سيكون مؤهل بدخول اختبارات التعليم المدمج في جامعة القاهرة لسنة 2021 ، بينما الطلاب الوافدين لا ينطبق عليهم هذا الشرط ، و لهذا تعرفوا الأن علي الكليات و الاقسام المتاحة بالتعليم المدمج .

  • كلية التجارة بأقسامها ( محاسبة ، ادارة اعمال و تأمين ) .
  • كلية التربية و يكون قسم الطفولة المبكرة هو المتاح بها للتعليم المدمج .
  • كلية الأداب بجميع اقسامها ( علم النفس ، الدراسات التاريخية ، و غيرهما ) .
  • كلية دار العلوم و اقسامها تكون ( اللغة العربية ، الثقافة الاسلامية ) .

فيديو شامل يوضح التعليم المدمج في جامعة القاهرة .

فيديو يوضح تفاصيل التعليم المدمج في جامعة القاهرة

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

‫2 تعليقات

  1. انا بكالوريوس تمريض وحصلت على شهادة الماجستير والدكتوراه المهنيه في التربية الخاصه يصح لى التقدم للحصول على بكالوريوس تربيه خاصه وهل يكون معتمد زى باقى الجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى