آخر أخبار التكنولوجيا والتقنية الحديثة

هل الشحن السريع يضر البطارية علي المدي الطويل !

إليك اجابة الخبراء حول سؤال هل الشحن السريع يضر البطارية .

هل الشحن السريع يضر البطارية ؟

هل الشحن السريع يضر البطارية ؟ و لماذا ينصح الكثير بتعطيل خاصية الشحن السريع في الهواتف الذكية ؟ ، و غيرهما الكثير جداً من الأسئلة التي تدور حول موضوع أيهما أفضل الشحن السريع أم الشحن البطئ ؟ .

في الواقع الاجابة بالطبع هي نعم و بالفعل الشحن السريع سيضر البطارية الخاصة بهاتفك الذكي علي المدي الطويل ، و لكن سيبقي السؤال لماذا تم وضع هذه الخاصية في الهواتف الذكية بالرغم من إنها ضارة علي عمر البطارية ؟ .

الاجابة بكل بساطة هي التقدم التكنولوجي و التقنية الحديثة التي نشاهدها اليوم ، حيث هناك شركات كثيرة للهواتف الذكية أصبحت تعتمد علي الشحن السريع في هواتفها الذكية ، و بالفعل هناك من يقول أن لا ضرر من الشحن السريع للهواتف .

و لكن الحقيقة هي عكس ذلك ، حيث أن تلك الشركات تقوم بتصنيع هواتفها الذكية لتكون البطارية في كامل قواها خاصة في أول سنة ، و لكن من يعتمد علي الشحن البطئ في هاتفة الذكي ستستمر قوة البطارية معة أكثر من سنة .

هذا و يكون الشحن السريع للهواتف واحدة من أسباب ظهور المشاكل المتعلقة ببطارية الهواتف الذكية ، و لذلك نجد الكثير يتردد بسؤالة المعروف لماذا بطارية الموبايل تفرغ بسرعة .

لذلك نحن شرحنا سابقاً في موضوع تحت عنوان كيفية شحن بطارية الهاتف لأول مرة ، أن الشحن السريع للهواتف الذكية سيقلل من العمر الأفتراضي للبطارية ، و هذا سيدفعك بشراء بطارية جديدة لهاتفك .

إجابة الخبراء حول هل الشحن السريع يضر البطارية ام لا ! .

هل الشحن السريع يضر البطارية ام لا
إجابة الخبراء حول هل الشحن السريع يضر البطارية ام لا

من الطبيعي أن تشاهد الفقرة اعلاة إنها عادية تماماً و هذه حقيقة لأن لا يوجد مصدر منطقي ليؤكد ضرر الشحن السريع علي بطارية الهاتف ، و لكن في هذه الفقرة رد الخبراء حول هذا السؤال المنتشر علي الانترنت بكثرة .

1- رد الخبير شتيفان شوير حول الشحن السريع للبطارية .

شتيفان شوير هو مدير قسم البطاريات في الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة ، و كان ردة صادم لكل شركات الهواتف المحمولة التي تنصح بإستخدام الشحن السريع .

حيث قال شتيفان عندما سأل احدي المتابعين له بسؤال هل الشحن السريع يضر البطارية ؟ ، قال أن الشحن السريع يعتمد علي توليد تيارات كهربائية عالية لبطارية الهاتف ، و هذا يؤدي إلي ارتفاع في درجة حرارة الموبايل ، و هذه حقيقة بالفعل يمكنك التأكد منها بنفسك .

و لذلك أكمل حديثة بأن التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل بطارية الهاتف تكون كثيرة جداً نتيجة للشحن السريع ، و في هذه الحالة تحدث اتلاف كثيرة في بعض أجزاء البطارية مع مرور الوقت نتيجة الإستجابات الكيميائية التي تتلقاها البطارية بشكل مريب ، و هذا قد يؤدي أيضاً إلي إنفجار البطارية .

2- اجابة الخبير تورستن نيومان حول الشحن السريع .

أيضاً الخبير تورستن نيومان و التي يعمل في مجلة شيب التابعة لـ Chip Holding و المعروفة في الدول الأوروبية كانت إجابتة واضحة تماماً علي سؤال هل الشحن السريع يضر البطارية ام لا .

حيث قال أن الشحن السريع السبب الأول و الرئيسي في تلف بطاريات الهواتف الذكية في الشهور الأولي من شراء الهاتف ، و هذا نتيجة تخزين الحرارة المرتفعة داخل بطارية الهاتف و التي تكون ناتجة عن التيار الكهربائي المرتفع ، مما يسبب إنفجار البطاريات في الهواتف الذكية .

و لكن في نهاية حديثة قال أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية تعمل الأن علي توفير طرق أخري في الشحن ، حتي تظل بطارية الهاتف في كامل قواها و خاصة أثناء العمر الافتراضي لها .

شاهد أيضاً : حل مشكلة بطاقة SD غير مدرجة .

كيفية تعطيل الشحن السريع في البطارية .

كيفية تعطيل الشحن السريع في البطارية
كيفية تعطيل الشحن السريع في البطارية

من المفترض الأن انك علي وعي كامل باجابة سؤالك (هل الشحن السريع يضر البطارية أم لا ) ، لذلك يجب أن تقوم الأن بتعطيل خاصية الشحن السريع في هاتفك الذكي و خاصة هواتف الأندرويد لذلك تابع معنا الطريقة البسيطة .

  • اذهب إلي الاعدادات ( بالإنجليزية Setting ) .
  • اضغط علي صيانة الجهاز ( بالإنجليزية Maintenance ) .
  • ثم اختر البطارية ( بالإنجليزية Battery ) .
  • و أخيراً اضغط علي اعدادات متقدمة ( بالإنجيزية Advanced Setting ) ، ثم قم بإلغاء تفعيل الشحن السريع ، حيث كما واضح من الصورة أن خاصية الشحن السريع تكون مفعلة بشكل افتراضي .

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى