مال و اعمال

كيف تنجح في عملك الخاص أو التجاري الجديد بأبسط الطرق

كيف تنجح في عملك ؟ ، هل تمتلك عمل خاص أو تجاري و تريد النجاح به ؟ ، هل أنت موظف و تريد أيضاً النجاح في عملك ؟ ! .

كيف تنجح في عملك .

كيف تنجح في عملك ؟ كيف تستطيع تحقيق أقصي فائدة في المدة الزمنية المحددة ؟ ، و غيرها الكثير جداً من الأسئلة التي يجب أن نتناقش معاً حولها ، حيث النجاح في العمل لا يعتمد علي صاحب العمل الخاص فقط بل هناك مجموعة كبيرة جداً من العوامل المتحكمة في نجاح العمل .

لهذا دائماً يوجد شبح يطارد أي صاحب عمل خاص أو تجاري أو أي موظف في إحدي المؤسسات ، في الحقيقة الفشل في العمل من الأمور التي يجب أن تدرس جيداً .

كيف تنجح في عملك
كيف تنجح في عملك

نعم لا تتعجب حيث عند دراستك و معرفة أسباب الفشل في العمل ستكون علي قدر كبير من الوعي بكيفية تخطي العوائق التي ستضر عملك الخاص و التجاري و خاصة إن كنت صاحب عمل جديد .

لذلك في هذا الموضوع البسيط ستناقش بشكل منطقي و مدروس لنحصل علي إجابة سؤال(  كيف تنجح في عملك الخاص و التجاري ) .

كيف تنجح في عملك الخاص .

الأن سنضع بين أيديكم بعض الأمور البسيطة جداً التي يجب توافرها في عملك الخاص أو التجاري الجديد ، حيث تلك الأقسام التي ستشاهدها الأن إن استطعت بالفعل القيام بها علي أكمل وجه ، ستنجح في عملك الخاص و بكل سهولة .

1. قم بتحديد أهداف عملك .

تحديد الأهداف واحدة من الأساسيات التي تعتمد عليها الشركات و المؤسسات الناجحه التي إستطاعت بناء علامة تجارية في فترة و جيزة ، ببساطة يا عزيزي أنت لا تستطيع الوصول إلي قمة النجاح بدون تحقيق أهداف عملك بشكل عام و ليس العمل الخاص أو التجاري فقط .

لذلك تحديد الأهداف تضمن لك السير في الطريق الصحيح بدون التشتت للطرق الأخري ، لأنك ببساطة تعرفت علي الأهداف التي تريدها و من ثم تسير علي الطريق الخاص بتلك الأهداف دون النظر إلي الطرق الأخري .

أيضاً هناك الكثير من أصحاب العمل الخاص يتوقفون عن نشاطهم في منتصف الطريق بالرغم من إنهم بالفعل في الطريق الصحيح ، و لكن لماذا ؟ .

لأن ببساطة شديدة تلك الأشخاص لا يوجد أمامهم هدف واضح ، بل يفعلون مثل الأخرون للوصول إلي نفس نتائجهم ، لكن إن كان هناك هدف واضح لعملهم سيكون الوضع مختلف تماماً ، علي الأقل سيعرفون هل هم بالفعل في الطريق الصحيح أم لا .

لذلك ننصحك بتحديد أهداف عملك الخاص مع التوقيت الزمني ، مثل زيادة المبيعات بنسبة 50% ( الهدف ) في أقل من سنة ( المدة الزمنية ) ، لذلك و وفقاً لخبراتك ستعمل في هذه المدة الزمنية بأقصي جهد لزيادة نسبة المبيعات فقط دون النظر إلي الطرق الأخري .

2. الطريق الخاص بأهداف عملك .

الأن أنت تعرفت علي الأهداف المطلوب تحقيقها و أيضاً المدة الزمنية للوصول إلي هذه الأهداف ، إذاً ماهي الخطوة التالية ؟

الخطوة التالية هي التنفيذ و التركيز علي هذا الهدف فقط ، لذلك و وفقاً لهدف زيادة المبيعات لعملك الخاص ، يجب عليك تحديد الطريق الصحيح لهذا الهدف .

من ثم يجب أن تسأل نفسك في هذه اللحظة سؤال بسيط ( من أين سأحصل علي الزبائن ؟ ) ، هناك طريقين لا ثالث لهما في الحصول علي الزبائن ، و الطريق الأول و هو الأنترنت و الطريق الثاني و هو البيع بالطريقة المباشرة .

يمكنك القول أن هناك نوعين و هم التسويق الالكتروني و التقليدي ، و لهذا إن كان عملك الخاص له موقع إلكتروني ستعتمد علي التسويق عبر محركات البحث ، بينما إن كان عبارة عن صفحة في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ستعتمد علي التسويق عبر الفيس بوك .

و هذا كان مجرد مثال بسيط ، لذلك أنت صاحب القرار وفقاً لنوع عملك الخاص ، و لكن في جميع الأحوال نحن ننصح لأي صاحب عمل خاص أن يعتمد علي التسويق الإلكتروني لكونه واحدة من الأساسيات في نجاح الأعمال التجارية الخاصة .

3. تحليل المنافسين لعملك .

تحليل المنافسين الذين يعملون في نفس مجال عملك الخاص أمر هام لابد من الإهتمام به ، حيث تحليل المنافسين يفتح لك أبواب كثيرة مفيدة لعملك الخاص كنت لا تعلم بوجودها نهائياً .

أيضاً تحليل المنافسين يسهل عليك عملية التفوق علي منافسيك ، حيث شرحنا سابقاً في إحدي المواضيع أن التعرف علي نقاط ضعف منافسيك ستسهل عليك المنافسة عن طريق إستغلال هذه نقاط الضعف و تحويلها إلي نقاط قوة في عملك الخاص .

في هذه اللحظة الجمهور المستهدف لمجالك سيفضل التعامل معك عن المنافسين ، لأنك كامل المميزات و خاصة في تلك النقاط التي تنقص المنافس و هي في نفس الوقت من نقاط القوة لدي عملك الخاص .

4. تحيل نتائج عملك الخاص .

أيضاً واحدة من الأمور التي تعمل علي نجاح عملك التجاري هي معرفة النتيجة أو المستوي التي وصل إلية عملك أو مشروعك التجاري ، لذلك يجب علي الأقل في نهاية كل شهر أن تتعرف علي نتئاج عملك التجاري .

نحن في موقع يلا نفهم نعتمد علي هذه الإستراتيجية ، حيث نقوم في نهاية كل شهر بتحليل بعض النقاط الهامة لنا مثل ، أين أصبح الموقع من وسط المنافسين ؟ ، نقوم أيضاً بتحليل أراء زوارنا الكرام تجاه بعض المواضيع ، وغيرها الكثير من التحليلات التي تكون دافع كبير لفريق العمل بالإستمرار .

لذلك ننصحك بشدة أن تتابع عملك الخاص بشكل مستمر و في فترات زمنية محددة ، حيث تحليل هذه النتائج سيساعدك في النهاية إلي الوصول لأسباب الفشل في العمل ، أو حتي معرفة أسباب النجاح و التي ستبتدي في الإعتماد عليها في عملك الخاص .

كيف تنجح في عملك بواسطة بعض النصائح .

كيف تنجح في عملك بواسطة بعض النصائح
كيف تنجح في عملك بواسطة بعض النصائح

هذه مجموعة من النصائح التي يجب توفيرها في عملك الخاص أو التجاري و خاصة إن كان جديد ، حتي تحصل علي النجاح المطلوب أو لكي تصل إلي الأهداف المحددة كما أتفقنا .

  • لا تعتمد علي الربح بمجرد بداية عملك الخاص ، أهتم أولاً بالأساس ثم كل شئ سيأتي بشكل طبيعي .
  • كن كبير الثقة في فكرة عملك الخاص .
  • عدم الحديث مع الأشخاص العاديون حول فكرة عملك ، و إن حدث بالفعل لا تتأثر بكلامهم .
  • الأمانة في نوع عملك الخاص و البعد عن الخداع و الكذب .
  • إختيار فريق عمل متفائل و يحب مجال عملة .
  • التحدث مع المحترفين في مجال عملك الخاص حول مشروعك حتي تكتسب أكبر قدر من الخبرات .
  • البحث عن التمويل بدلاً من غلق مشروعك ، و إن كنت مستعد للبدء بمالك الخاص سيكون أمر رائع بالطبع .
  • تأهيل نفسك و عملك الخاص للتغيرات الطارئة التي تحدث دون أي تدخل ، و هذا حتي تكون جاهز بالحلول بمجرد ظهور هذه التغييرات .
  • التركيز علي الأهداف جيدأ كما ذكرنا معكم ، حيث هذه الأهداف بالفعل أكبر حافز لكي تستمر في عملك الخاص .

قد يهمك أيضاً : كيف ابدا مشروع صغير من الصفر بدون راس مال و من المنزل .

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى