الربح من الانترنتمال و اعمال

كيف ابدا مشروع صغير من الصفر بدون راس مال و من المنزل

تعرف الأن علي افضل اجابة لسؤال كيف ابدا مشروع صغير من الصفر و ناجح بدون رأس مال .

كيف ابدا مشروع صغير .

كيف ابدا مشروع صغير من الصفر بدون أي تكاليف و من خلال المنزل هذا هو موضوعنا الهام جداً لكل شخص يريد بالفعل عمل مشروع خاص به و مربح في نفس الوقت ، نعم إنها حقيقة بالفعل يمكنك تحقيق ألاف الدولارات يومياً أو شهرياً وفقاً لقدراتك المنطقية و ليس لخبراتك ، وهذا ما سنوضحة معكم في تلك الموضوع .

كيف ابدا مشروع صغير و ناجح
كيف ابدا مشروع صغير و ناجح

هناك شبح يطارد جميع العاملين الذين يعملوا في الشركات الحكومية أو الشركات الخاصة و هذا الشبح يتلخص في إنقطاع الوظيفة ، و لكن نحن في الواقع لا نعلم لماذا انت ثابت في خطواتك و تنتظر اليوم التي تنقطع فيه وظيفتك ، بل يجب أن تأخذ الأحتياطات اللازمة تجاه هذا الشبح المريب حتي تكون علي قدر كبير من الثقة في خطوات حياتك العملية .

شاهد الأن: مشاريع على الانترنت بدون راس مال .

هذا و نريد أن تقرأ تلك الموضوع من البداية إلي النهاية لأننا سنركز في شرحنا هذا علي تطوير فكرك تجاة الوظائف التقليدية ، و لهذا سننتقل بفكرك القديم إلي الفكر الصحيح التي يضعك علي الطريق المناسب و المربح لحياتك العملية و كل هذا و أنت من المنزل .

كيف ابدا مشروع صغير بذكاء .

في البداية و قبل أن ننطلق معكم في شرح هذا الموضوع نريد أن تضع في اعتبارك شئ واحد فقط اثناء قرائة هذا الموضوع و هو البعد عن التفكير التقليدي المحبط ، حيث هناك الكثير منكم يبحثون عن افكار المشاريع المربحة التي يفضلها الأخرون و لن يبحثون عن الافكار التي يفضلوها هم شخصياً .

لذلك نريد أن تلقي نظرة سريعة علي أثرياء العالم و ستجد انهم عافروا في بداية حياتهم و خاصة في توصيل فكرة مشروعهم إلي الناس بالشكل الصحيح ، و لهذا هل يوجد أفضل من انك تقوم بعمل مشروع صغير أنت تحبة و تؤمن به ؟

بالطبع لا ، و في هذا الوقت ستجد نفسك تلقائياً متفائل لفكرتك دون النظر إلي الربح السريع ، و من الناحية الأخري عندما تنجح فكرتك ستجد نفسك متحمس أكثر لكونك تحب فكرة أو مجال مشروعك الصغير بدلاً من البحث وراء الربح السريع ، و نقصد من هذه الفقرة البسيطة أن أفضل عامل تحفيزي لبداية مشروع صغير و مربح هو أن تكون مؤمن بفكرتك وتحب ما تعمل و هذه ليست نصيحتنا بل نصيحة الكثير من من رواد النجاح و أغنياء العالم .

ستيف جوبز

لذلك أول شئ يجب أن تعتمد علية في بداية مشروعك الصغير أن تكون مؤمن بما تقدمة و لا تنجرف وراء افكار مشاريع ما لمجرد إنها مربحة و لكن أنت لا تمتلك بها خبرات ، لان في هذه الحالة ستحبط عاجلاً ام أجلاً و لكن إن كانت فكرة مشروعك خاصة بك أنت شخصياً و تري إنها ستحقق النجاح الكبير من الصعب ان تحبط و ستجد نفسك في صباح كل يوم متحمس بما تقوم به .

هل تبحث منذ فترة علي كيفية عمل دراسة جدوي؟، حتي الأن قمنا بعمل أفضل دراسة جدوي للمشاريع الأتية:

كيف ابدا مشروع صغير من الصفر حتي نقطة النجاح .

كيف ابدا مشروع صغير من الصفر حتي نقطة النجاح
كيف ابدا مشروع صغير من الصفر حتي نقطة النجاح

الأن سنضع بين أيديكم افضل الطرق التي ستجعلك صاحب مشروع كبير و ناجح ، و يمكنك القول أن هذه الطرق هي اجابة سؤال كيف ابدا مشروع صغير ، لهذا ننصحك أن تعتمد علي هذه الطرق و كأنها قواعد ثابتة لمشروعك الصغير مهما كانت فكرتة أو مجالة .

متطلبات لبداية مشروع صغير من المنزل :-

  • اشتراك شهري في خدمة الانترنت المنزلي .
  • 4 ساعات عمل يومية .
  • صفاء الذهن تماماً .

1- ماذا تستطيع أن تفعل ! .

نحن ذكرنا لكم في بداية هذا الموضوع أن نجاح المشاريع الصغيرة يعتمد علي الفكر المنطقي لصاحب المشروع أكثر من الخبرات ، و نحن نقصد أن هناك مشاريع صغيرة قد تنظر اليها بنظرة التعجب و لكن هي في الواقع مشاريع ناجحة جداً ، لذلك يجب أن تسأل نفسك سؤال هام و هو ماذا استطيع أن افعل ؟ .

حيث هناك الكثير منكم الأن يمتلك مهارات في احدي جوانب الحياة و لكن لا ينظر إليها بنظرة المشروع الصغير المربح ، حيث جميع افكار المشاريع الصغيرة هي في النهاية عبارة عن مهارة يمتلكها احدي الاشخاص و لكن قام بالاستثمار في المهارة التي يمتلكها .

لذلك أول اجابة لسؤال كيف ابدا مشروع صغير ناجح من المنزل ، هي ان تتعرف علي المهارة التي تمتلكها حيث من الممكن أن تحول مهارة الإقناع إلي مشروع صغير مربح من خلال قناة علي اليوتيوب و تبتدي في نشر فيديوهات تناقش بها احدي المشاكل بطريقتك المقنعة .

ليس فقط هذا بل أيضاً من الممكن أن تحول مهارة الكتابة إلي مشروع مربح لك ، حيث موقع يلا نفهم هو في الاساس عبارة عن أكثر من 30 شخص يكتبون المحتوي و التقارير التي يتم نشرها علي موقعنا ، لذلك ابحث جيداً مع ذاتك علي المهارة التي تمتلكها بالفعل و ابتدي في تحويلها إلي مشروع صغير و مربح .

مثال علي ذلك ( يمكنك الربح من الفيس بوك من خلال بيع خدماتك المهارية و خاصة أن هناك الكثير يبحث عن المهارات التي تمتلكها ، أيضاً يمكنك الربح من اليوتيوب من خلال نشر فيديوهات تعليمية وغيرها ) .

قد يهمك أيضاً :-

2- البحث عن ماينقص السوق .

إن كنت تريد عمل مشروع صغير و ملفت للانتباه بمجرد الانطلاق ، يجب أن تبحث جيداً عن الخدمات التي ينقصها السوق و في نفس الوقت يكون هناك طلب كثير عليها ، حيث الاحتراف في لعبة العرض و الطلب من الممكن أن تغير مسيرتك الربحية في أقل من يوم .

لذلك الاجابة الثانية علي كيف ابدا مشروع صغير من المنزل هي أن تقوم بعمل توافق بين المهارة التي تمتلكها و بين الخدمة الناقصة في السوق ، و إن استطعت بالفعل بالحصول علي هذا الجوهر سينقصك خطوة واحدة فقط لتحقيق الأرباح الكبيرة من خلال مشروعك الصغير و هي التسويق عبر الانترنت ، حيث العملية التسويقية عبر الانترنت هامة جداً لكل شخص يبحث عن كيفية عمل مشروع صغير من المنزل .

قد يهمك أيضاً :-

3- الاستثمار في وقتك .

قبل أن تسأل كيف ابدا مشروع صغير و مربح من المنزل يجب أن تتعرف أولاً علي اشهر اسباب الفشل في العمل ، و هذا لأن واحدة من هذه الاسباب هي عدم الاستثمار الجيد في الوقت التي تمتلكة ، حيث بالفعل الوقت مثل الكنز تماماً كلما استثمرت في وقتك أكثر كلما زاد مصدر الكنز الخاص بك .

لذلك يجب أن تستغل كل وقتك في مشروعك الصغير بدلاً من مراقبة المشاريع الأخري الناجحة ، أليس كذلك ؟ ، لهذا ننصحك بشدة أن تستفيد من وقتك في البحث عن ما ينقص مشروعك حتي تصبح عجلة التطوير الخاصة بمشروعك مستمرة في العمل ، حيث هناك تقرير تم شرحة سابقاً سيعلمك كيف تنجح في عملك الخاص أو التجاري الجديد و من ثم ننصحك بقرائتة بعد قرائة هذا الموضوع للنهاية .

4- اعطي الخبز لخبازه حتي تتميز ! .

بكل تأكيد انت علي علاقة ببعض الأشخاص الذين فشلوا في بداية حياتهم العملية و خاصة في مشاريعهم التجارية ، و بدون أن نسألك علي صفات تلك الأشخاص نحن نعلم جيداً أنهم يدعون بخبراتهم الكاملة تجاه أي شئ في الحياة .

لا تتعجب يا عزيزنا المتابع هذه بالفعل حقيقة حيث كل شخص يدعي انه يمتلك خبرات في أي شئ فهو شخص فاشل في حياتة العملية ، هل شاهدت سابقاً لقاء تليفزيوني مع أغني رجل في العالم بيل جيتس حينما سألتة المذيعة عن احدي المواضيع السياسة ؟ ، هل تعلم ماذا كان ردة المفاجئ لتلك المذيعة ؟ ، كان ردة ببساطة شديدة انه ليس رجل سياسي لكي يستطيع الاجابة علي هذا السؤال ، و أضاف أن من الافضل أن تسأل خبير سياسي بدلاً من أن تسأل بيل جيتس ، لذلك هل هذا يعني أن بيل جيتس شخص فاشل في حياتة ؟ ، بالطبع لا .

لكن الفاشلون هم الذين يعتقدون أن عدم معرفتهم تجاه موضوع ما سيدل علي انهم فاشلون و بالطبع هذا إعتقاد خاطئ تماماً ، و لكن ما هو الهدف من تلك المقدمة البسيطة ؟!! .

الهدف من تلك المقدمة هي أن تعطي الخبز لخبازة و لا تضيع وقتك في عمل شئ أنت لا تمتلك به خبرات لأن هذا سيعكس اداء مشروعك في نظرة العملاء ، و لذلك كلما كانت اساسيات مشروعك تظهر بشكل احترافي و مميز كلما نظر العملاء إلي مشروعك بنظرة التميز و الأحترافية .

علي سبيل المثال إن كان مشروعك عبارة عن صفحة علي الفيس بوك بها بعض المنتجات و الخدمات الخاصة بك ، لا تقوم بتصميم شعار لك و أنت ليست محترف في مجال التصميم ، بل يجب أن تتعاون مع احدي المصممين لكي يقوم بتصميم شعار محترف لصفحتك و أيضاً صورة شخصية و غلاف مميز لها .

كان هذا مجرد مثال بسيط لكي نوضح لكم ماذا نقصد بالضبط ، و تذكر أن الفاشلون هم دائماً المدعون بخبراتهم في جميع جوانب الحياة ، و إن كنت تسأل كيف ابدا مشروع صغير من المنزل و أنت واحد من تلك ، يجب أن تغير هذه الصفة السيئة سريعاً .

5- كيف ابدا مشروع صغير بدون رأس مال ( توضيح هام ) .

هناك الكثير يعتقد أن بداية المشروع بدون رأس مال يعني أن لا يوجد أي رسوم نهائياً علي بداية مشروعك الصغير ، بالطبع هذا خاطئ تماماً حيث لا يوجد شئ في الحياة بدون مقابل ، ولكن مصطلح رأس المال يطلق علي المبالغ الكبيرة و التي قد تصل إلي اكثر من 2000 دولار ، لكن لا تطلق علي مجرد 50 أو 100 دولار مصطح رأس المال .

لذلك إن كان هناك إمكانية بالتعاون مع احدي الاشخاص براتب شهري بسيط حتي في بداية مشروعك الصغير سيكون هذا جيد جداً ، ولكن هذا إن كنت بالفعل في اشد الحاجة لشخص يقوم بمتابعة مشروعك نتيجة وجود وظيفة اساسية لك ولا يوجد وقت كافي لإدارة مشروعك الصغير .

6- تحليل المنافسين .

تحليل المنافسين من افضل الطرق التي ستساعدك في معرفة سلوك المستهلك و أيضاً في تحديد الجمهور المستهدف لخدمات أو منتجات مشروعك الصغير ، لذلك يجب أن تضع أفضل 10 منافسين لك في قائمة خاصة بهم ، و تقوم يومياً بمتابعتهم لكشف نقطة الضعف لديهم و تبتدي أنت في تحويلها إلي نقطة القوة قي مشروعك ، حيث هذه النقطة ستكون هي فاصل التميز بينك و بينهم .

7- كيف ابدا مشروع صغير من الصفر و اضمن نجاحة ! .

من الصعب أن تحدد نسبة نجاح مشروعك الصغير و أنت لا تعتمد علي التحليل المستمر و الدائم لمشروعك و خاصة في عدم وجود اهداف واضحة ، حيث شرحنا كثيراً في المواضيع السابقة أن تحديد الأهداف واحدة من العوامل المتحكمة في نجاح المشاريع ، ولذلك يجب أن تحدد هدف واضح لمشروعك الصغير .

حيث عند تحديد الهدف و ربطة بفترة زمنية محددة ، ستكون نتائج التحليلات الخاصة باداء مشروعك الصغير تفسير منطقي لمستقبل المشروع .

خلاصة سؤال كيف ابدا مشروع صغير ناجح من المنزل .

الأن انت تعرفت علي أكثر الطرق التي بالفعل ستغير مسار مشروعك الصغير و تضعة علي المسار المربح و الصحيح ، أيضاً هذه النقاط ستكون إختصار سريع للفقرات السابقة و اجابات واضحة لسؤال كيف ابدا مشروع صغير .

  • الاعتماد علي مهاراتك و ربطها بالمشروع الصغير .
  • تحديد اهداف مشروعك .
  • الاستعانة بالخبراء وقت الحاجة .
  • تحليل النتائج التي وصل اليها المشروع ، و قياسها مع الاهداف .
  • استغلال كل ثانية في وقتك و ليس كل دقيقة فقط .
  • الاعتماد علي الانترنت في ترويج منتجات و خدمات مشروعك .
  • الثقة في فكرة مشروعك ستجعلك متفائل دائماً تجاه المشروع .
  • توفير الخدمات التي يحتاجها السوق في الوقت الازم .
  • عدم التسرع في تحقيق الربح السريع .
  • التركيز علي توفير منتج أو خدمة و احدة في مشروعك أفضل من التركيز علي اكثر من خدمة ، و خاصة إن كنت الشخص الاداري الوحيد لمشروعك .
  • إن كان لديك امكانية في الاستعانة ببعض الموظفين ، لا تتردد في ذلك و لكن إن كنت مقتدر بالفعل علي ذلك .

الزوار شاهدوا أيضاً :-

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى