الرياضة و الرشاقة

فوائد التمارين الرياضية للحصول علي جسم قوي و صحي

فوائد التمارين الرياضية كثيرة و مفيدة جداً ، تعرف الأن علي أشهر فوائد التمارين الرياضية مع مختلف الأعمار .

التمارين الرياضية و فوائدها للجسم .

فوائد التمارين الرياضية كثيرة جداً و كل يوم نكتشف فوائد جديدة للجسم بمجرد ممارسة التمارين الرياضية في الصباح بشكل منتظم يومياً و مستمر .

حيث وفقاً لبعض الدراسات التي قامت بها منظمة الصحة العالمية تم إكتشاف ان بنسبة 20% من اسباب الأمراض القلبية هي عدم ممارسة الرياضة و الخمول لدي الإنسان .

ليس فقط هذا بل أيضاً جميع مصابي مرض السكر يكون السبب الرئيسي وراء إصابتهم بهذا المرض هو الكسل و عدم حركة أعضاء الجسم بشكل يومي .

لهذا قامت منظمة الصحة العالمية بتوفير مجموعه من النصائح الخاصة بالتمارين الرياضية لما لها من فوائد كثيره لجسم الإنسان ، و هناك بعض الدكاترة و الإخصائيين ينصحون دائماً لإصحاب السن الكبير بالحركة المستمرة في حالة وجود صعوبة في ممارسة التمارين الرياضية .

إذاً نفهم من ذلك ان تعريف التمارين الرياضية هي عبارة عن حركة الهيكل العظمي الموجود لدي الإنسان بشكل مستمر و منتظم لما لها من فوائد كبيرة لجسم الإنسان .

نعم حيث أي حركة تحدث في الهيكل العظمي تعتبر من سلسلة التمارين الرياضية ، و هذا يقودنا إلي أن هواية الجري أو المشي تعتبر واحده من سلسلة التمارين الرياضية .

لذلك حتي لا نطيل عليكم تعرفوا الأن علي ابرز فوائد التمارين الرياضية للجسم و التي ستكون دافع كبير لك بممارسة الرياضة بشكل يومي أو تحريك جميع عضلات جسمك كما شرحنا .

اشهر فوائد التمارين الرياضية للجسم .

اشهر فوائد التمارين الرياضية للجسم .
اشهر فوائد التمارين الرياضية للجسم .

من المفترض إننا الأن متفقين أن الرياضة عامل اساسي يجب علي جميع الأشخاص ذو الإعمار المختلفة و الجنس المختلف بممارستها ، لذلك تعرفوا الأن علي اشهر الفوائد التي يحصل عليها جسم الإنسان من خلال ممارسة التمارين الرياضية .

بناء العضلات واحده من فوائد التمارين الرياضية للجسم .

كما نعلم جميعاً أن رياضة كمال الأجسام هدفها الأساسي هو بناء العضلات بشكل سريع و مفيد و قوي .

و لكن التمارين الرياضية بشكل عام تقوم هي أيضاً ببناء العضلات و ليس رياضة كمال الأجسام فقط ، حيث كل نشاط بدني أنت تقوم به يعمل علي تقوية عضلاتك .

و هذا لأن ببساطة شديدة عند بذل أي مجهود بدني يتم إفراز الأحماض من النوع الأمينية و التي تعتبر الغذاء الأساسي لـ الألياف العضلية و هذا يساعد علي تقويتها و بنائها بشكل كبير .

هذا و ننصح دائماً بضرورة ممارسة الرياضة للأطفال لأن فوائد التمارين الرياضية المكتسبة لجسم الأطفال ، تعمل علي تقوية عضلاتهم منذ الصغر و قبل التقدم في العمر و هذا أمر رائع للإطفال كما هو معروف لدينا جميعاً .

ايضاً التمارين الرياضية تعمل في القضاء علي هشاشة العظام و التي يعاني منها الكثير من الأشخاص ذو الأعمار المختلفة .

الحفاظ علي الوزن من فوائد التمارين الرياضية .

هناك الكثير من متابعي موقع يلا نفهم يتسائلون دائماً عن طرق التخسيس المعروفة و كيفية ممارستها ، حيث هناك من يريد تخسيس البطن فقط بأسرع مايمكن .

لذلك إن كنت واحد من تلك الأشخاص الذين يهتمون بكل ماهو جديد و صحيح في الحفاظ علي الوزن ، يجب أن تعلم ان خسارة الوزن او الحفاظ علية يعتبر من اشهر فوائد التمارين الرياضية للجسم .

و هذا لأن ببساطة يا عزيزي المتابع بمجرد ممارسة التمارين الرياضية يتم إفراز هرمونات تعمل علي زياده عمليات الإيض و التي تقوم هي الأخر بحرق كمية كبيرة من  السعرات الحرارية .

و لهذا نجد دائماً أن أي وصفة تعتمد علي رجيم السعرات الحرارية لإنقاص الوزن ، يجب أن يتم ممارسة التمارين الرياضية بجانب هذه الوصفه للحصول علي الوزن المثالي للجسم .

فوائد التمارين الرياضية في القضاء علي الأمراض المعتادة .

تعمدنا أن نذكر معكم في عنوان هذه الفقرة كلمة الأمراض المعتادة ، حيث هناك إحصائيات تثبت لنا أن معظم مصابي أمراض السكر و القلب و ضغط الدم و غيرها الكثير من الأمراض و التي تكون زياده الدهون واحده منهم ، يعيشون في الوطن العربي .

للأسف الشديد هذه حقيقة لا يوجد إختلاف عليها حيث لا توجد أي عائلة في الوطن العربي و إلا نكتشف ان هناك من يعاني بواحده من هذه الأمراض .

حيث السبب الرئيسي من وراء ذلك ، هو عدم الوعي بفوائد التمارين الرياضية للجسم ، و لهذا تعرف الأن علي أشهر الأمراض التي تعمل التمارين الرياضية في القضاء عليها .

  1. امراض ضغط الدم .
  2. زياده الدهون في جسم الإنسان .
  3. جميع أمراض القلب .
  4. الحساسية الزائدة .
  5. مرض السكر .

نعم كل هذه الأمراض و غيرها الكثير يتم القضاء عليها من خلال ممارسة التمارين الرياضية في الأوقات الصحيحة ، و هذا يجبرنا أن نضع بين أيديكم تقرير تم شرحه سابقاً يتحدث عن أفضل وقت لممارسة الرياضة .

و لهذا بمجرد الإنتهاء من تلك الموضوع الهام يجب أن تأخذ قرارك الصحيح في معرفة الأوقات الصحيحة التي يجب ممارسة التمارين الرياضية فيها للحصول علي الفوائد بشكل كامل و صحيح .

زيادة مستوي الذكاء بواسطة التمارين الرياضية .

نعم هناك دراسات و توصيات كثيرة من منظمة الصحة العالمية بضرورة ممارسة الرياضة خاصة للأطفال من أجل النمو الذكائي لديهم منذ الصغر .

حيث ممارسة التمارين الرياضية تعمل علي تقوية جزء الحصين ، و هو الجزء المسؤول عن الذاكرة و الموجود في دماغ الإنسان .

أيضاً من فوائد التمارين الرياضية للجسم هي القضاء علي الزهايمر و الصداع الوراثي ، و نستنتج من ذلك ان التمارين الرياضية تكون فعالة في نمو و تنمية الخلايا الموجودة في دماغ الإنسان .

هذا و تكون التمارين الرياضية أيضاً مصدر أساسي لتوليد الأكسجين اللازم لدماغ الأنسان ، و التي يعمل هو الأخر علي تنشيط جميع خلايا المخ بشكل أساسي .

الراحة البدنية من خلال التمارين الرياضية .

ممارسة التمارين الرياضية تلعب دور كبير و فعال في الراحة البدنية و خاصة عند نهاية اليوم .

لا تتعجب حيث من ضمن فوائد التمارين الرياضية للجسم الإستغراق في النوم بدون أي أضطراب أو قلق .

 و هذا يرجع لأسباب كثيرة جداً قد تكون الخلايا الدماغية هي المسئولة عن ذلك .

العناية بالذات و التمارين الرياضية وجهان لعملة واحدة .

نريدك أن تركز جيداً مع الأشخاص الذين يهتمون بذاتهم او بمعني أخر تلك المهتمين ببشرتهم و خاصة مع التقدم في السن .

ستكتشف أن ممارسة التمارين الرياضية جزء لا يتجزء من حياتهم ، و لكن كيف ذلك ؟ حيث العناية بالبشرة تختلف تماماً عن التمارين الرياضية و هذا مجال بينما الأخر مجال مختلف تماماً ! .

ببساطة شديدة البشرة تتعرض دائماً لشئ يسمي الأكسدة الطبيعية التي تعمل علي تغيير ملامح وجه الإنسان خاصة مع التقدم في السن ، لكن التمارين الرياضية لها رأي أخر .

حيث من ضمن فوائد التمارين الرياضية إنها تقوم بنشر مضادات للإكسدة الطبيعية التي يتعرض لها وجه الإنسان ، و لهذا يصعب علي البشرة أن تتأثر بهذه الأكسدة مثلما كان سابقاً .

هذا و تقوم التمارين الرياضية بنشر تلك المضادات عن طريق زيادة عملية تدفق الدم في جسم الأنسان .

نصائح حول فوائد التمارين الرياضية مع مختلف الأعمار .

نصائح حول فوائد التمارين الرياضية مع مختلف الأعمار .
نصائح حول فوائد التمارين الرياضية مع مختلف الأعمار .

هناك شئ لا يستطيع أحد إنكارة و هو ان التقدم في السن يؤثر علي ممارسة التمارين الرياضية بالشكل الصحيح و المطلوب ، ( حيث مجهود الشخص ذات الـ 20 عام اكثر من مجهود ذات الـ 70 عام ) .

لذلك و وفقاً لمنظمه الصحة العالمية ننصح أن التمارين الرياضية التي تحتاج لمجهود كبير و هي المعروفة بيننا كرياضة الكورة و السباحة و المصارعة أو حتي الجودو تكون مناسبة من 10 لـ 30 سنه .

بينما الشخص ذات سن الـ 30 فيما فوق يمكنه الحصول علي فوائد التمارين الرياضية من خلال بذل مجهود بدني و بسيط كما شرحنا ( المشي أو الجري و ركوب الدراجات و قفز الحبل ) و غيرها من التمارين البسيطة التي تكون مناسبة جداً لهذا السن .

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى