العنايه بالذات

علاج الكلف والنمش والبقع السوداء طبيا بدون اثار جانبية

علاج النمش والبقع السوداء و الكلف بالوصفات الطبيعية و بالطرق الطبيه .

الكلف والنمش والبقع السوداء .

علاج الكلف والنمش والبقع السوداء بواسطة الطرق الصحيحة لتجنب الاثار الجانبية هذا هو موضوعنا الهام . و التي في الوقت نفسة كان محور حديث عدد كبير جداً من السيدات بسبب ظهور بعض النمش و الكلف او حتي البقع السوداء في بعض مناطق الجسم و خاصة المناطق الواضحة في الوجه مثل الجبهة و منطقة الخدين و الشفة العليا و اماكن أخري كثيرة .

لذلك هناك الكثير يبحثون عن افضل طرق علاج الكلف والنمش والبقع السوداء بسبب تشوية جمالهم نتيجة ظهور هذه البقع الداكنة ، و من الناحية الأخري هناك الكثير يري ان النمش واحدة من علامات الجمال و خاصة لدي النساء بينما الأخرون يرون انها مجرد بقع و لا علاقة لها بالجمال .

وبناء عليه و حتي لا نطيل عليكم سنستعرض معكم في هذا التقرير افضل طرق علاج الكلف والنمش والبقع السوداء طبيا بالاضافة إلي بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل ايضاً علي ازالة الكلف و البقع السوداء العميقة و ايضا النمش ، و لكن دعونا قبل الدخول معكم في الشرح أن نتعرف سوياً علي الفرق بين النمش و الكلف .

ماهو الفرق بين الكلف والنمش ؟

ماهو الفرق بين الكلف والنمش
ماهو الفرق بين الكلف والنمش

الالوان الداكنة التي تلحق بشرة الرجال او النساء تكون مختلفة في مدي تأثيرها أو بمعني أخر هناك مشاكل تظل ظاهرة باستمرار علي البشرة لفترة زمنية ما و مشاكل أخري تختفي بمجرد اختفاء السبب الرئيسي لظهورها .

لذلك المشكلة هنا تكون في السبب التي ادي لظهور هذه الالوان الداكنة ، لأن ببساطة شديدة إن كان من الصعب التخلص من السبب التي ادي لظهور هذه العلامات الداكنة في البشرة سيكون ايضاً من الصعب ازالة هذه العلامات الداكنة بسهولة .

و علي الرغم من ذلك نحن في هذا الموضوع سنضع لكم الطرق الفعالة جداً في علاج الكلف والنمش والبقع السوداء سواء طبيا او من خلال الوصفات الطبيعية ، ولكن يجب أن تتعرف اولاً علي نوع هذه المناطق الداكنة ( هل هي نمش ام كلف ؟) .

  • النمش .

ظاهرة النمش تظهر دائماً لاصحاب البشرة الفاتحة ذات الشعر البرتقالي ، و هي عبارة عن نقاط كثيرة في بعض مناطق الجسم و يكون لونها بني غامق ، و هذه النقاط تنتشر في جميع مناطق الجسم كلما تعرض الجسم للشمس كثيراً ، لذلك جميع مناطق الجسم المكشوفة لأشعة الشمس مثل اليدين و الوجة و ايضاً القدمين يكونوا هم اكثر مناطق بها هذا النمش .

هذا و يكون السبب الرئيسي في ظهور النمش هي بعض الجينات الوراثية التي يظهر تأثيرها علي جسم الانسان و هو في عمر ثلاثة سنوات تقريباً ، و في الوقت نفسة هناك الكثير يكون فخور بانه يمتلك احدي علامات الجمال بينما الاخرون يريدون ازالة هذا النمش فوراً .

  • الكلف .

الكلف يختلف عن النمش في امور كثيرة حيث الكلف يظهر في منطقة الرقبة و الوجة فقط و يكون عبارة عن بقع كبيرة و داكنة و ليس نقط كما هو الحال مع النمش ، و يشترك مع النمش في زيادة انتشارة سريعاً كلما تعرض لأشعة الشمس .

لكن نحن ذكرنا ان النمش تظهر اعراضة عند سن الثلاث سنوات و لكن الكلف تظهر اعراضة مؤخراً نتيجة بعض التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم الانسان ، و هذا يثبت لنا ان الكلف يكون اكثر عرضة لدي النساء و نادراً ان يحدث عند الرجال ، و لكن لماذا ؟ .

لان النساء دائماً يتعرضون لحدوث تغيرات هرمونية في جسمهم و خاصة في فترات الحمل مما يؤدي إلي حدوث خلل في التفاعلات الكيميائية الناتجة من تفاعل هرمون الإستروجين و عمليات الملينة ، و في الوقت نفسة هذه التفاعلات تحدث في منطقة الرقبة و الوجه فقط و لهذا تظهر مشكلة الكلف في هذه المناطق .

حيث هناك بعض الدراسات التي اثبتت ان النساء ذات البشرة الغامقة اكثر اصابة بمشكلة الكلف عن النساء ذات البشرة الفاتحة ، و علي الرغم من ذلك مشكلة الكلف تختفي سريعاً بعد الانتهاء من فترات الحمل مما يجعلها اقل خطورة من النمش نتيجة بقائها علي طبقة البشرة فقط دون التغلغل و التعمق إلي جذور البشرة كما هو الحال مع النمش .

علاج الكلف والنمش والبقع السوداء طبيا .

الأن من المفترض انك تعرفت علي نوع البقعة الداكنة التي تعاني من وجودها علي بشرتك ، لهذا سواء كانت كلف او نمش او مجرد بقع سوداء لاسباب ما تعرف الأن علي كيفية ازالتهم من البشرة طبيا .

1- علاج الكلف والنمش والبقع السوداء بالكريمات .

توجد كريمات كثيرة جداً تعمل علي علاج الكلف و النمش و ايضاً البقع السوداء عن طريق تفتيح البشرة مكان تلك البقع ، و هذه الكريمات يجب أن تحتوي علي غسول الهيدروكينون و الهيدروكينوف ، ويمكنك الحصول عليهم علي هيئة جل او كريم او حتي محلول .

ايضاً الستيرويدات القشرية و التريتينوين الموجودة في بعض مستحضرات التجميل و الكريمات يكونوا ذات مفعول كبير جداً في علاج الكلف والنمش والبقع السوداء .

ملحوظة هامة : ننصحكم بشدة بعدم اتباع أي من هذه الكريمات في حالة وجود أي امراض جلدية إلا بعض استشارة الطبيب المختص في ذلك .

نصيحة هامة

2- علاج الكلف والنمش بواسطة الليزر .

ايضاً يمكنك علاج الكلف والنمش والبقع السوداء من خلال عمليات الليزر و لكن الشئ التي يعيب هذه العليات هي ان تأثيرها يبقي لفترة زمنية محدودة ثم يختفي ، و لهذا تكون مضطر لإعادة عملية الليزر لإزالة النمش و الكلف مرة أخري .

علاج الكلف والنمش والبقع السوداء بالوصفات الطبيعية .

ايضاً هناك طرق أخري و فعالة جداً في علاج الكلف والنمش والبقع السوداء بشكل نهائي من البشرة ، و هذه الطرق من الممكن استخدامها أيضاً في تبييض الوجة بسرعة فائقة للنساء ، و لهذا ننصحكم و بشدة ان تعتمدون علي واحدة من هذه الطرق الفعالة التي ستشاهدونها الأن .

1- علاج الكلف والنمش بواسطة الزبادي .

الزبادي مفيد جداً في علاج الاماكن الداكنة في البشرة بشكل عام و ليس في علاج الكلف والنمش فقط ، حيث يحتوي الزبادي علي حمض اللاكتيك التي يعمل علي تفتيح البشرة بواسة ظهور خلايا جديدة .

طريقة التحضير :-

  • ضع كوب من عصير الليمون مع نصف كوب من الزبادي .
  • قم بوضع الخليط الناتج علي الاماكن الداكنة الموجودة بالبشرة .
  • اترك هذا الخليط علي الكلف والنمش والبقع السوداء لمدة لا تقل عن 15 دقيقة و لا تزيد عن 20 دقيقة .

2- الموز و النعناع في علاج الكلف والنمش والبقع السوداء .

يتميز النعناع بانه يحتوي علي مواد مضادة للاكسدة و فيتامينات تعمل علي تفتيح البشرة ، ايضاً الموز يحتوي علي المواد الغذائية الهامة لخلايا البشرة .

طريقة التحضير :-

  • تقطيع الموز إلي قطع صغيرة ثم وضع عليها أوراق النعناع .
  • قم بفركهما مع بعضهم البعض جيداً .
  • ضع الناتج علي الأماكن الداكنة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة .

قد يهمك أيضاً : طريقة تبييض الاظافر الصفراء في دقائق .

3- الشوفان في علاج الكلف و النمش .

  • ضع ملعقة من الشوفان مع ملعقة عسل و ربع كوب حليب ، ثم خلطهما معاً جيداً .
  • وضع الخليط الناتج علي المناطق الداكنة في البشرة ، ثم يترك لمدة 20 دقيقة .

قد يهمك ايضا :

نصائح هامة لعلاج الكلف والنمش والبقع السوداء .

نصائح هامة لعلاج الكلف والنمش والبقع السوداء
نصائح هامة لعلاج الكلف والنمش والبقع السوداء
  • كما واضح من بداية شرحنا في هذا الموضوع أن اشعة الشمس هي السبب الرئيسي في انتشار الكلف و النمش في جميع اجزاء الجسم ، لذلك ننصحكم بشدة ضرورة استخدام كريمات واقية من الشمس عند الخروج وقت الذروة .
  • ارتداء الملابس مضادة الامتصاص لأشعة الشمس ، بالاضافة إلي ارتداء نظارة الشمس .
  • البعد عن استخدام مستحضرات التجميل مجهولة المصدر ، بالاضافة إلي عدم الاعتماد علي مستحضرات التجميل ذات المواد المهيجة للبشرة لانها سبب رئيسي في بحثك الأن علي كيفية علاج الكلف والنمش والبقع السوداء .

قد يهمك ايضاً : كيف ازيل العقدة بين الحاجبين او التجاعيد بين الحاجبين .

المراجع

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى