التسويق

التسويق الهاتفي الناجح : ماذا تعرف عن اساسيات التسويق الهاتفي ؟

كل ما تريد معرفتة عن التسويق الهاتفي ستجده هنا في هذا التقرير البسيط ، لذلك تعرف الأن علي اساسيات التسويق الهاتفي .

التسويق الهاتفي الناجح مازال له نتائج ! .

التسويق الهاتفي الناجح يعتبر واحدة من أنواع التسويق بشكل عام و ليس من انواع التسويق الألكتروني فقط كما يعتقد البعض ، و لهذا مازال له نتائج كبيرة لكل من يعتمد عليه في التسويق و ترويج منتجاته .

ليس فقط التسويق التقليدي بل أيضاً خبراء التسويق الألكتروني مازالوا يعتمدون علي التسويق الهاتفي بشكل أساسي في حملاتهم الإعلانية و التسويقية .

لكن هناك إختلافات كثيرة جداً حول التعريف الصحيح للتسويق الهاتفي ،  ولكن بمجرد معرفة الأساسيات الصحيحة لهذا النوع من التسويق ستتمكن بكل سهولة من الوصول للتعريف الصحيح للتسويق الهاتفي .

ماهو التسويق الهاتفي الناجح ؟ .

ماهو التسويق الهاتفي ؟ .
ماهو التسويق الهاتفي ؟ .

التسويق الهاتفي هو عبارة عن عملية ترويج و تسويق المنتجات أو الخدمات بواسطة الهاتف المحمول ، و الأتصال الهاتفي يكون بين العميل المحتمل و بين صاحب أو مسوق المنتج و الخدمة .

أيضاً من الناحية الأخري تلك الرسائل النصية التي نحصل عليها من خلال هاتفنا المحمول تصنف تحت علم التسويق الهاتفي .

لذلك جميع الرسائل النصية التي تأتي إلينا و أيضاً المكالمات الهاتفية التي تبتدي بتعريف المتحدث بنفسة و ما الشركة التي يعمل بها  وغيرها من العوامل التحفيزية لشراء المنتج ، كل هذا يصنف تحت إسم التسويق الهاتفي .

التسويق الهاتفي قد يؤذي العلامه التجارية  ! .

التسويق الهاتفي قد يؤذي العلامه التجارية ! .
التسويق الهاتفي قد يؤذي العلامه التجارية ! .

التسويق الهاتفي إن لم يكن ناجح و مدروس بشكل جيد قبل إنطلاق عملية التواصل بين العميل المحتمل و بين الشركة ستكون النتيجة سلبية تجاه علامتك التجاريه .

نعم تخيل معي إنك بمجرد إستخدام هذا النوع من التسويق بشكل غير مدروس ستضر سمعة و ثقة علامتك التجارية و لن تحقق حتي عملية بيع واحدة ، و لكن لماذا ؟ .

لأن ببساطة شديدة جميع العمليات التسويقية و ليس التسويق الهاتفي فقط يجب ان تتدرس جيداً و خاصة دراسة سلوك المستهلك الشرائي ، حيث بمجرد معرفة سلوك المستهلك الشرائي سيسهل عليك إقناعه بمنتجاتك .

شاهد أيضاً : ما هو الأفلييت للمبتدئين .

لهذا المسوق الهاتفي الناجح هو التي يستطيع كسب ثقة العميل المحتمل بواسطة الهاتف ، حيث تخيل معي هناك شخص يتصل بك و يعرض مشاكلك التي أنت بالفعل تواجها و في النهاية يخبرك بوجود منتج او خدمة ستحل لك هذه المشكلة .

أنا شخصياً أحترم جداً من يتصل بي و يعرض مشاكلي و من الناحية الأخري يخبرني عن حلولها و التي تتمثل في منتجات أو خدمات ، لهذا في النهاية المسوق سيكون ضمن شرائي لمنتجة بنسبة قد تفوق الـ 90% .

أحياناً تصل لي رسائل او إتصالات هاتفية بغرض ترويج و تسويق منتج ما بشكل مزعج جداً و غير مدروس ، لهذا ستكون النهاية حظر رقم المتصل من التواصل معي نهائياً ، و في نفس الوقت بمجرد ذكر أسم الشركة أمامي في أي وقت سأقول ماحدث بالتفصيل و هذا هو الطبيعي ( لذلك المسوق إستخدم أساليب غير صحيحة بالمرة أدت إلي تشوية علامته التجارية ) .

اساسيات التسويق الهاتفي الناجح .

اساسيات التسويق الهاتفي الناجح .
اساسيات التسويق الهاتفي الناجح .

من خلال هذه الأساسيات التي يجب عليك كمسوق تستخدم إستراتيجية التسويق الهاتفي بإستخدامها ، ستتمكن من الحصول علي رضاء جميع العملاء المحتملين عن منتجاتك ، وهذا لأن هذه الأساسيات هي المتحكمة بالفعل في نجاح التسويق الهاتفي .

تحديد الجمهور المستهدف في التسويق الهاتفي .

عملية تحديد الجمهور المستهدف تعتبر من أهم العمليات التي يجب علي جميع المسوقين إتمامها بشكل صحيح ، حيث شرحنا سابقاً كيفية الوصول إلي الجمهور المستهدف في الإعلان .

لهذا بمجرد تحديد الفئة الصحيحة للجمهور مثل أعمارهم و الأماكن التي يزورونها أو التي يعيشون بها و غيرها الكثير من إهتمامات الجمهور ، ستكون في هذه اللحظه جاهز لبداية تسويق منتجاتك لهم عبر الهاتف .

توضيح المنتج اثناء التسويق الهاتفي .

كما شرحنا معكم في الفقرة السابقه بأن هناك إستراتيجيات خاطئة يستخدمها البعض في التسويق عبر الهاتف علي أساس إنها صحيحة .

حيث يجب عليك توضيح صفات و خصائص منتجك بشكل صحيح بداية من لون المنتج إلي عمرة الأفتراضي و غيرها من الإشياء التي يجب توضيحها للعميل المحتمل بشكل صادق .

حيث لا تعتقد أن بمجرد إتمام عملية البيع من خلال الهاتف ستكون عملية تسويقية ناجحة ، هذا إعتقاد خاطئ تماماً ، لأن التسويق الناجح يتلخص في رضاء المستهلك عن منتجاتك بعد عملية الشراء .

لذلك ابتعد عن ذكر أشياء للعميل و هي في الأساس لن توجد في منتجاتك و خدماتك

البيانات الصحيحة تعمل علي نجاح التسويق الهاتفي .

 إنه أمر رائع عندما تبتدي في الحديث مع عميل محتمل لمنتجاتك و تذكر أسمة في بداية الحديث ، حيث بمجرد أن يشعر العميل إنك تقدره جيداً و تريد حل مشكلتة من خلال خدمتك ، سيبتدي في إتخاذ قرارة بالشراء منك .

شاهد أيضاً : التسويق عن طريق المؤثرين او عبر المشاهير قد يدمر البراند ! .

لهذا ننصحك أن تهتم بالبيانات الصحيحة مثل الأسم ، الوظيفة ، العمر و أيضاً المشاكل التي تواجهه التي هي الأخر تكون سبب حديثك معه حتي تستطيع بيع منتجك التي يتمثل في الحل الفعال لمشكلة العميل .

تذكر جيداً البيانات هي أساس التسويق الهاتفي الناجح .

الوقت المناسب لـ التسويق الهاتفي

واحدة من العوامل التي يجب أن نعتمد عليها في عملية التسويق عبر الهاتف هي تحديد الوقت المناسب لإجراء المكالمات الهاتفية مع العملاء المحتملين .

حيث الوقت المناسب سيعمل علي سرعة الرد و من الناحية الأخري ستجد إهتمام بكل كلمة تتحدثها مع العميل المحتمل عبر الهاتف .

أيضاً من الناحية الأخري يجب ان تكون علي وعي كامل أن وقت الفراغ لديك سيكون ليس مناسب لعملائك ، لهذا ننصحك أن تكون عملية الأتصال الهاتفي من الساعه سادسة مساءً إلي التاسعة مساءً .

ردود أفعالك هي إنطباع العميل عنك .

ننصحك و بشدة أن تبتعد عن ردود أفعالك التقليدية التي تتخذها تجاه أصدقائك ، حيث التسويق عبر الهاتف هو جزء من عملك .

حيث يعتبر العميل أن الشخص الذي يتحدث معه هو الممثل الأساسي للشركة التي تقدم له المنتج ، لذلك كن حريص في ردود أفعالك .

تدوين الأسئله الشائعة قبل التسويق الهاتفي .

إنه لأمر غريب إنك تقوم بعملية التسويق الهاتفي و أنت غير متوقع ببعض الاٍسئله الشائعه التي ستحصل عليها من عملائك عاجلاً أم أجلاً .

لهذا ضع نفسك مكان العميل و تعرف علي الأسئلة الشائعة و قم بتدوينها ، أيضاً الإيجابات لابد و أن تكون جاهزة و لا تنسي بالرد في أسرع وقت ممكن .

حيث السرعة في الرد يكون مصدر إطمئنان للعميل .

شاهد أيضاً :

تقييمك يهمنا

اساسيات التسويق الهاتفي الناجح

تقييم المستخدمون: 4.43 ( 4 أصوات)

yalla nafham

موقع يلا نفهم هو موقع يتكون من مجموعه من المحترفين في مختلف المجالات لكي نصل المعلومه بالشكل الصحيح ، نتحدث في العديد من المجالات بدايه من الاقتصاد الي العنايه بالذات ، نعمل معاً لخلق شئ فريد من نوعه .

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى